+A
A-

الحايكي: الوزارات مطالبه بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء

طالبت النائب كلثم الحايكي الوزارات المعنيه بسرعة تنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء الصادره مؤخرا بالنظر وتلبية احتياجات الأهالي في مناطق الدائره الاولى في المحافظة الشمالية.

ودعت الحايكي وزارة الأشغال والبلديات، ووزارة الاسكان و وزارة الصحه وكذلك وزارة التربية والتعليم لسرعة تنفيذ توجهيات سمو رئيس الوزراء الصادرة اليوم الاثنين الموافق ٧ اكتوبر ٢٠١٩ بالنظر في احتياجات منطقة باربار حيث تعاني المنطقة من تدهور البنيه التحتية على صعيد الطرق والسواحل والحدائق،اضافة أن طلبات الاهالي الاسكانية قديمة ولم يتم تلبيتها حتى الان.

وعلى صعيد الصحه العامه تحتاج المنطقة لتطوير مركز الشيخ جابر الأحمد الصباح الصحي وزيادة عدد الاطباء المناوبين ليصبح مؤهلا لاستيعاب اعداد المواطنين الكبيرة، كذلك فان وزارة التربية والتعليم مطالبه باعادة النظر في اغلاق مدرسة باربار لمعالجة ما نتج عن ذلك من أزمه على صعيد التعليم خصوصا أن هذا الاغلاق لم يكن ضمن خطط مدروسه من قبل الوزارة.

ولفتت الحايكي الى أن توجيهات سمو رئيس الوزراء في ما خص قرية باربار قد سبقتها توجيهات للنظر في احتياجات جدالحاج وجنوسان والمناطق المجاوره على الصعيد الخدماتي و الاسكاني وأن هذه التوجيهات بحاجه لتنفيذ سريع من قبل الوزارات المذكوره.

وأكدت الحايكي أنها ستتابع وبكل جدية تنفيذ التوجيهات الصادرة من سمو رئيس الوزراء وأنها ستسمي الوزارات التي تتقاعس عن تنفيذ هذه التوجيهات حيث أن مناطق الدائره الاولى في المحافظة الشمالية بحاجه ماسه لهذه المشاريع وبحاجه لأهتمام سريع من قبل المسؤولين.