العدد 4012
الأربعاء 09 أكتوبر 2019
الملتقى الحكومي 2019م
الأربعاء 09 أكتوبر 2019

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء المُوقر، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، عقد الملتقى الحكومي 2019م، وهو ملتقى يُعقد من أجل العمل على تحقيق أعلى درجات الكفاءة والجودة للخدمات الحكومية ضمن مبادئ الاستدامة والتنافسية والعدالة.


ويأتي انعقاد الملتقى في دورته الرابعة ليؤكد استمرار الدولة في تنفيذ المشاريع التي تضمنها برنامج الحكومة والمتوافقة مع تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030م، وهي مشاريع ستنعكس إيجابا على أهل البحرين وستساهم في تعزيز التنمية الشاملة وخلق الفرص النوعية أمام المستثمرين البحرينيين والأجانب، ما سيؤدي إلى توفير خدمات حكومية متميزة وتحقيق نمو اقتصادي إيجابي.


إن الهدف الأساسي من هذا الملتقى تحويل التحديات إلى فرص مستقبلية من خلال العمل بروح “فريق البحرين الواحد” وتعزيز التنافسية بين القطاعات المختلفة لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود، ومناقشة ما تم إنجازه من البرنامج الحكومي والعمل على تنفيذ ما تبقى منه، وتحقيق ممارسات حكومية متميزة لتحسين جودة حياة المواطنين وتطوير البحرين، وهذا ما سيحقق التميز في العمل الحكومي وصولا إلى بناء قاعدة صلبة للأعمال والاستثمار وتنويع مصادر الدخل واستحداث قطاعات اقتصادية جديدة، بجانب تعزيز الإبداع والابتكار لكل القطاعات.


إن انعقاد الملتقى كل عام جزء أساسي من المتابعة الحكومية لأعمالها وبرامجها، فاستمرار الخدمة الحكومية لا يتم فقط بتنفيذها، إنما بمتابعة أدائها وتقييمها بين فترة وأخرى للوصول إلى أفضل أداء، ولأجل تحقيق التطلعات الحكومية وتنفيذ المبادرات والمشاريع الهادفة إلى تطوير الأداء وتقديم خدماتها بجودة عالية بما يضمن استدامتها. وسيستمر انعقاد الملتقى كنهج مستمر لتكريس أسس التنمية والاستجابة لكل التحديات بجانب تعزيز كفاءة الجهاز الحكومي وتبسيط إجراءات تقديم مختلف الخدمات الحكومية وسرعة إنجازها.


إن المواطن البحريني الهدف الأساسي من هذا الملتقى باعتباره الهدف الأول للتنمية الوطنية ومحركها الأساسي وغايتها، وتلبية لطموحات وتطلعات المواطنين من خلال رفع فاعلية أداء الخدمات الحكومية وتقديمها بجودة وكفاءة عالية بسرعة وإتقان بما يُحقق النماء للبحرين والرخاء لشعبها.


الملتقى فعل حضاري يُعزز فاعلية وكفاءة العمل الحكومي والشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية