+A
A-

الإرياني: مقابل دور السعودية البنّاء باليمن تدير إيران التخريب

أثنى وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، على الجهود الاستثنائية التي تبذلها السعودية لإسناد اليمن في معركة استعادة الدولة وإسقاط انقلاب ‎الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

ونوه بدور المملكة في رعاية حوار جدة، لإنهاء تمرد المجلس الانتقالي في عدن، والذي اعتبره "تأكيدا إضافيا وبرهانا عمليا على الدور البناء الذي تلعبه المملكة، لدعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه".

وأضاف الإرياني في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، مساء الثلاثاء، "‏في مقابل الدور السعودي البنّاء يدير نظام ‎إيران مشروع الفوضى والتخريب والتمزيق في اليمن عبر رعاية مخطط الانقلاب الذي نفذته ‎الميليشيا الحوثية ودعم الجماعات الارهابية وتحويل اليمن إلى ساحة للصراع الإقليمي ومنصة لاستهداف دول الجوار وإقلاق أمن واستقرار دول المنطقة وتهديد حركة التجارة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

‏وعبر وزير الإعلام اليمني، عن اعتزاز اليمنيين قيادة وحكومة وشعبا للمواقف السعودية الداعمة لبلادهم، وقال إنها "ستظل علامة فارقة في العلاقة بين البلدين وستدون في أنصع صفحات التاريخ".

وأكد أن اليمنيين سيتذكرون بإجلال وعرفان تلك المواقف الأخوية النبيلة ولن ينسوا من ناصرهم وساندهم في محنتهم التي خلفها الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، بحسب تعبيره.