+A
A-

"الحياك" و"ريا" يتعادلان .. "الجنمة" يتعافى .. و"المعتوق" بالأربعة فرحان

في لقاء متكافيء في الأداء والنتيجة تعادل فريقا الحياك وريا للولائم بهدفين لكل منهما في مباراة تركزت متعتها في الشوط الثاني بعد شوط أول سلبي، فيما فريق المعتوق استطاع أن يثبت له قدماً في سلم الترتيب ويتفوق على الوسطى بأربعة أهداف.ولم يحسن فريق الأمجاد التصرف في لقائه بفريق الجنمة، إذ لم يستغل الظروف التي يمر بها فريق الجنمة والتي كانت قد تضع له قدماً في الدور القادم، فيما تهيأت الظروف لفريق الجنمة لوصول الدور الثاني بعد تسجيله هدفين في مرمى الأمجاد وذلك في حالة الفوز في مباراته القادمة.  جرى ذلك في مباريات الجولة السادسة من دوري سماهيج لكرة القدم الذي يقام بالتعاون مع نادي سماهيج الثقافي والرياضي وبرعاية صالة Energy Avenue  ومصانع الحايكي وميني مارت.   

الجنمة بهدفين يبعثر ترتيب الأمجاد

في الشوط الأول لم يتمكن الفريقان من هز الشباك رغم تحصل فريق الأمجاد على أكثر من كرة أمام المرمى والذي كان الأخطر طيلة فترات هذا الشوط، فيما كانت محاولات فريق الجنمة خجولة ولم تشكل أية خطورة على مرمى فريق الأمجاد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، أخطأ حارس مرمى الأمجاد في تقدير تسديدة حسين السماهيجي والتي أعلنت الهدف الأول في المباراة لصالح الجنمة، فيما لم يحسن فريق الأمجاد التصرف في المناطق الدفاعية لفريق الجنمة حتى تمكن علي حسين من القضاء على آمال الأمجاد في تعديل النتيجة بعد إحرازه الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ريا والحياك .. لقاء متكافيء في الأداء والنتيجة

وفي المباراة الثانية، لعب ريا للولائم والحياك بحذر شديد وتأمين دفاعي وكان أبرز ما في الشوط الأول تسديدة نفذها مصطفى السكران لاعب الحياك وارتطمت بقائم المرمى، وأخرى لريا من ضربة غير مباشرة نفذها عبدالله جواد.

وبعد التعادل السلبي، بدأ الحياك في التسديد في الشوط الثاني عن طريق اللاعب حسن السكران، فيما ريا بعناصره الشبابية المتجانسة والمنسجمة حاول في الدقيقة الخامسة في هجمة لم يستثمرها جاسم الحايكي.

وصار اللعب مفتوحاً من الطرفين ومتوازناً في تبادل الهجمات من أجل التقدم بالنتيجة، وهناك تكافؤ واضح من الطرفين. ومع انتصاف الشوط، استهل ريا أولى أهدافه من هجمة انطلقت من مصطفى هلال إلى محمد الزين الذي هندسها للاعب محمد السلم وترجمها الأخير إلى هدف برجله الشمال في يسار الزاوية الصعبة لحارس الحياك.

وجاء الرد مباشراً وفي أقل من دقيقة لفريق الحياك سجله برأسية اللاعب محمد حسين من ضربة ركنية بعد متابعة رأسية زميله علي عبدالنبي لتصير النتيجة إلى التعادل من جديد.

وكاد محمد السلم أن يسجل الهدف الثاني لفريقه بعد انفراد لم يستغله مع حارس الحياك. فيما أنقذ حارس ريا علي الحايكي مرماه من انفراد للاعب الحياك حسين الحداد في الربع الأخير من الشوط.

فيما صاحب الحلول علي جعفر أحمد، استطاع تحقيق التقدم لفريقه من جديد بعد أن خدع الحارس لترتمي كرته أحضان المرمى بكل هدوء.

ولم تنته المباراة عند هذا الحد، وكانت للحياك كلمة أيضاً قبل أنت تنتهي المباراة لصالح ريا، وذلك بإحراز التعادل من رمية تماس سجلها جاسم الحايكي في آخر الدقائق من عمر المباراة. لتنتهي النتيجة بالتعادل الإيجابي بهدفين بعد أن ضاعت العديد من الفرص المحققة للفريقين في الدقائق المتبقية.

المعتوق يثبت قدماً في سلم الترتيب ويتفوق على الوسطى برباعية

وتقدم فريق المعتوق في الترتيب في ختام مباريات الجولة السادسة  بعد أن كان عالقاً في مراكز الخطر، لينعش آماله بالتأهل للدور القادم بعد فوزه على فريق الوسطى برباعية ستتعقد فيها مهمة الوسطى في التأهل للدور القادم مُنتظِراً نتائج مباريات الجولة الختامية أن تصب في صالح فريقه. 

كان التحفظ الدفاعي واضحاً من جانب الفريقين في الشوط الأول، ولم يستغل فيها مهاجمو الفريقين الفرص القليلة التي سنحت لهم في منطقة الجزاء حتى تمكن علي إبراهيم من مفاجأة دفاعات الوسطى بعد تسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس الوسطى عيسى مقبل من إبعادها عن الشباك لينتهي الشوط الأول بهذا الهدف لصالح فريق المعتوق.

وفي الشوط الثاني أعطى هدف فريق المعتوق الاندفاعية لمواصلة النزعة الهجومية والابتعاد عن موجة النتائج السلبية، وفعلاً كان له ذلك، بعدما تلاعب حسين إسماعيل وهشام الموالي في دفاعات فريق الوسطى ليحرزا الهدفين الثاني والثالث على التوالي لفريقهما مما وضع فريق الوسطى في وضع حرج للعودة في المباراة بعد تأخرة بثلاثية. 

وتمكن فواز عبدالكريم الملا من تقليص الفارق من كرة لم يوفق دفاع المعتوق من إبعادها من منطقة الخطر والتي واجه بها حارس المرمى وأسكنها الشباك، اندفع بعد ذلك فريق الوسطى للهجوم محاولاً إحراز الهدف الثاني ولكنه لم يتمكن إلا من ملامسة الشباك الجانبية للمرمى، فيما أطلق فريق المعتوق رصاصة الرحمة بعد هجمة مرتدة بدأها هشام الموالي وأسكنها الشباك حسين إسماعيل. 

وبهذا الفوز رفع فريق المعتوق رصيده للنقطة التاسعة فيما تجمد رصيد الوسطى عند النقطة الثامنة، المعتوق تنتظره مواجهة من الوزن الثقيل في ختام مباريات الدوري وذلك عندما يلتقي بفريق الحياك الباحث هو الآخر عن فوز ربما يضعه في الدور القادم من دوري سماهيج لكرة القدم. 

مباريات الخميس

يلعب مساء الخميس 10/10/2019 في مباريات الجولة السابعة والأخيرة من الدور الأول عند الساعة 7:15 مساء في المباراة الأولى فريق ريا للولائم مع فريق الجنمة، وفي اللقاء الثاني يلتقي فريق واحة الأطفال وفريق الأمجاد.