+A
A-

البحرين تحتضن البطولة الدولية المفتوحة للريشة الطائرة

تحتضن مملكة البحرين منافسات البطولة الدولية للريشة الطائرة والتي ستقام خلال الفترة من 9 لغاية 13 أكتوبر الجاري بتنظيم من الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش وبإشراف من الاتحادين الدولي والآسيوي للريشة الطائرة وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية بمنطقة مدينة عيسى.

وبهذه المناسبة، رحبت الدكتورة سوسن تقوي رئيس الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد العربي للريشة الطائرة، بالوفود الرياضية للعبة الريشة الطائرة من كافة الدول الشقيقة والصديقة على أرض المملكة للمنافسة على حصد المراكز الأولى في كافة المسابقات.

وأضافت بأن بطولة البحرين الدولية للريشة الطائرة تقام في إطار حرص الاتحاد البحريني على تنظيم هذه البطولة سنويا لتشكل تجمعا رياضيا هاما لمختلف محبي اللعبة ونجومها في المنطقة ليخوضوا منافسات شريفة فيما بينهم تسهم في الارتقاء باللعبة وتوفر بيئة تنافسية لكافة اللاعبين واللاعبات وتساهم في زيادة شعبية الريشة الطائرة، مؤكدة على المكاسب الإيجابية الأخرى من وراء استضافة الحدث في الترويج لمملكة البحرين وما تتمتع به من إرث تاريخي وحضاري ومقومات جذب سياحي ونهضة رياضية بارزة في العهد الإصلاحي الزاهر لجلالة الملك حفظه الله ورعاه، والتأكيد كذلك على قدرة الدول العربية في استضافة كبرى البطولات الدولية على صعيد اللعبة.

وأكدت بأن البطولة تعتبر تجسيدا حقيقيا لرؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في استقطاب مختلف البطولات الدولية الرياضية التي تعزز مكانة البحرين وتسهم في التعريف بمنجزاتها ومكانتها على مر التاريخ وثقافة شعبها الأصيل، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها للجنة الأولمبية البحرينية على كافة أشكال الدعم والمساندة للإتحاد في استضافة الحدث الدولي، منوهة بجهود الأمين العام سعادة السيد محمد حسن النصف في المتابعة والاهتمام بتنظيم البطولة.

مشاركة 23 دولة

وأكدت الدكتورة سوسن تقوي أن بطولة البحرين الدولية للريشة الطائرة ستشهد مشاركة ما يقارب من 111 لاعبا ولاعبة (74 لاعب و37 لاعبة) يمثلون 23 دولة مشاركة وهو ما يعكس السمعة الطيبة التي تتمتع بها بطولة البحرين الدولية على صعيد التنظيم وثقة تلك الدول بقدرة المملكة على توفير مختلف عوامل النجاح اللازمة، مشيرة إلى أن الإقبال الكبير على المشاركة يعطي دلالة واضحة على نجاح البطولة قبل انطلاقتها لما تتميز به نسخة البحرين من تنظيم رائع.

وأوضحت بأن البطولة ستشهد مشاركة واسعة لألمع نجوم اللعبة الدوليين من كلا الجنسين والذين قدموا إلى المملكة من عدة دول عربية وعالمية.

الرعاة والمتطوعون

وعبرت تقوي عن خالص شكرها وتقديرها لجميع الشركات الراعية للحدث الدولي وهي "جيبك"، "ميد جلف التكافل" شركة كوكاكولا، مستشفى البحرين التخصصي، على دعمهم للبطولة وشراكتهم الفاعلة التي تعكس وعيهم بأهمية دعم الحركة الرياضية والمساهمة في نجاح الأحداث التي تقام على أرض المملكة انطلاقا من الواجب الوطني.

كما عبرت عن شكرها لكافة المتطوعين في البطولة وبالأخص معلمي ومعلمات التربية الرياضية الذين سيشاركون كحكام خطوط، مثمنة كذلك دعم الاتحادين الدولي والآسيوي للريشة الطائرة.

جاهزية اللجان العاملة

وأكدت تقوي جاهزية الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش وجميع اللجان العاملة لانطلاق بطولة البحرين الدولية، حيث بات الجميع على أهبة الاستعداد وعملت اللجان بصورة مبكرة لاستضافة الحدث وتم تهيئة صالة مدينة خليفة الرياضية لتكون مسرحا للمنافسات، كما عقد يوم أمس الأول الثلاثاء الاجتماع الفني واجتماع الحكام بحضور مراقب حكام من ماليزيا.

وأضافت " تعتبر بطولة البحرين الدولية واحدة من أهم البطولات التي يحتضنها الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش سنويا، وهو ما يدفعنا إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل تحقيق أفضل النتائج على المستويات التنظيمية والإدارية والفنية، وننتهز هذه الفرصة لنوجه الدعوة إلى الجمهور وعشاق لعبة الريشة الطائرة للحضور ومتابعة المباريات ونجوم اللعبة الدوليين والاستمتاع بالأجواء التنافسية الرائعة في البطولة".