+A
A-

اختتام الدورة الأولى من جائزة مشعل بن حمد الصالح لحفظ القرآن الكريم

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية أقيم مساء يوم أمس الأربعاء الحفل الختامي للدورة الأولى من جائزة المغفور له بإذن الله تعالى مشعل بن حمد بن عبدالعزيز الصالح السنوية لحفظ القرآن الكريم التي ينظمها مركز أبيّ بن كعب لتعليم القرآن الكريم، وذلك في جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي، بحضور معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، والوجيه حمد بن عبدالعزيز الصالح، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلسي الشورى والنواب والمسئولين والوجهاء وجمع من المواطنين والمقيمين. 

وأكد معاليه أن مملكة البحرين تفخر وتعتز باحتضانها المسابقات والفعاليات القرآنية انطلاقًا من إيمانها الراسخ بأهمية القرآن الكريم في التربية السليمة على القيم والمُثل والفضائل، وترسيخًا لهويتها الإسلامية، مشيرًا معاليه إلى أن البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه تحرص كل الحرص على خدمة القرآن الكريم ورعاية ودعم المؤسسات التي تُعنى به، وتشجيع حفظته وقرائه.

وأعرب معاليه عن سعادته الكبيرة بما تشهده المسابقات القرآنية من إقبال كبير ومشاركة واسعة تكشف عن تعلُّق أهل البحرين بكتاب الله تعالى وبتعلمه وتعليمه. مرحِّبًا معاليه بانطلاق جائزة المغفور له بإذن الله تعالى مشعل بن حمد بن عبدالعزيز الصالح السنوية لحفظ القرآن الكريم في أرض مملكة البحرين، مباركًا للقائمين على هذه الجائزة ما حققته من نجاح كبير في دورتها الأولى، مثمنًا جهود مركز أبي بن كعب لتعليم القرآن الكريم في التنظيم هذا الحدث المبارك، متمنيًا لهذه الجائزة دوام التقدم والازدهار لتبقى صدقة جارية في ثواب المرحوم مشعل بن حمد الصالح رحمه الله.

والجدير بالذكر أن جائزة المغفور له بإذن الله تعالى مشعل بن حمد بن عبدالعزيز الصالح السنوية لحفظ القرآن الكريم تتضمن فرعين اثنين: الأول حفظ خمسة أجزاء، والثاني حفظ ثلاثة أجزاء.

وكان الحفل قد استهل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، تلتها كلمة لفضيلة الشيخ عادل عبدالرحمن المعاودة عضو مجلس الشورى تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم وأهميته في حياة المسلمين، منوهًا بحرص مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة الملك المفدى أيده الله على خدمة القرآن الكريم، مشيدًا في هذا الصدد بدعم المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ووزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف للنشاط القرآني في البلاد.

وفي ختام الحفل، تفضل راعي الحفل معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بتكريم لجنة التحكيم واللجنة المنظمة والفائزين العشرة الأوائل من كل فرع؛ وهم على النحو الآتي:

الفرع الأول (حفظ خمسة أجزاء): الحارث خالد أمان الله، يوسف محمد مثنى، علي سامي عبدالله، عساك أولاه عمر، معاذ محمد إبراهيم، محمد سراج علي، صهيب حمد محمد، عبداللطيف أحمد محمد، سلمان سراج علي، أبوبكر صديق حافظ.

الفرع الثاني (حفظ ثلاثة أجزاء): عبدالرحمن عبدالقادر صالح، نبيل محمد اليافعي، محمد شهيم، موسى عبدالعزيز رشاد، عبدالرحمن خالد الشنو، مؤمن محمد نواب، مصطفى محمد نواب، عبدالله محمد سامي، آدم محمد سامي، بلال محمد عادل.