العدد 4016
الأحد 13 أكتوبر 2019
banner
جائزة خليفة بن سلمان للصحافة
الأحد 13 أكتوبر 2019

“إن ما تشهده الصحافة في البحرين من تطور وازدهار انعكاس لديناميكية وحيوية المجتمع البحريني وتحضره في ظل ما ينعم به من أجواء الحرية والانفتاح وما يوليه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى من اهتمام بضمان حرية الرأي والتعبير في إطار ما في يكفله الدستور والقانون، إننا نكن لرجال الصحافة والإعلام كل تقدير، فهم قادة الرأي وأعمدة الفكر ولهم في المجتمع وفي نفسي شخصيا مكانة رفيعة”.


بهذه الكلمات الراقية لم يكرم سمو الأمير خليفة بن سلمان حفظه الله رجال الصحافة والإعلام وحدهم، بل كرم سموه البحرين كلها وملأ نفوس أصحاب الأقلام بالوطنية والحماس ووضع وساما جديدا على صدر كل كاتب وإعلامي وطني يضع وطنه بين عينيه في هذا الزمن الصعب وفي ظل التحديات والأخطار التي تهدد أمن واستقرار الدول.


جائزة خليفة بن سلمان للصحافة تعبير صادق عن تقدير سموه دور الصحافة في تحقيق التنمية الشاملة في البلاد باعتبارها مهنة البحث عن الحقيقة وإضاءة الطريق أمام كل مسؤول مخلص ليضع خططه المستقبلية وفقا لتطلعات واحتياجات الناس.


وبهذه المناسبة لابد أن نقول إن تكريم سمو الأمير خليفة بن سلمان للصحافة والإعلام لا ينحصر فقط في مجرد منح الجائزة لعدد من المتميزين في أدائهم على مدار هذا العام أو ذاك، لكن سموه يكرم كل الصحافيين وكل الإعلامين بأشكال أخرى كثيرة، فعندما يقوم سموه بقراءة كل ما تقوله الصحف يوميا ليعرف ما ورد فيها من قضايا ومشكلات وأطروحات، فهو بذلك يكرم الصحافة كلها ويكرم الصحافيين بلا استثناء بإصغاء سموه لما يقولون ويقترحون، وعندما يقوم سمو رئيس الوزراء بقراءة بريد القراء نفسه بشكل يومي، فهذا ليس فقط تكريما للصحافة وما ينشر فيها ولكنه تكريم واهتمام بهموم المواطن البحريني، وعندما يتحدث سموه في كل محفل ومناسبة عن تقديره الصحافة والصحافيين في البحرين فهذا يمثل قمة التكريم لكل من ينتمي لهذا المجال.


كل ما يقوم به سمو الأمير خليفة بن سلمان تجاه الصحافة والإعلام هو أمر يزرع فينا الحماس ويدفعنا إلى الإبداع ومواصلة البحث عن الحقيقة في ظل أجواء من الحرية والطمأنينة يوفرها لنا جلالة الملك المفدى في عهده الميمون. فشكرا لسمو الأمير خليفة بن سلمان على رعايته الدائمة لهذه المهنة، تلك الرعاية التي تعود بالخير على المجتمع بأسره.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية