+A
A-

الخميس المقبل.. انطلاق منتدى (تأثير ارتفاع التكاليف على التاجر البحريني)

تدعو غرفة تجارة وصناعة البحرين جميع التجار وأصحاب الأعمال البحرينيين والمهتمين لحضور المنتدى الاقتصادي الأول بعنوان "تأثير ارتفاع التكاليف على التاجر البحريني"، والذي سيتطرق إلى الظروف التي يمر بها سوق العمل المحلي من تحديات تتمثل في الزيادات المتراكمة للرسوم والمصاريف، والتي أصبح من الضرورة التطرق لها ومناقشتها مع نخبة من الاقتصاديين خلال المنتدى، والتعرف على آرائهم حول سبل معالجة هذه التحديات ومبادراتهم المقترحة بهذا الشأن.

يأتي ذلك حرصا من "الغرفة" للوقوف على مشاكل القطاع الخاص، خصوصاً المعلقة بزيادات الرسوم من مختلف الجهات، الأمر الذي أدى إلى تراكم المصاريف على التاجر البحريني وباتت تشكل تحدياً كبيراً بالنسبة له.

وتتطلع "الغرفة" من خلال المنتدى إلى مناقشة هذه التأثيرات والتحديات مع 3 خبراء اقتصاديين يوم الخميس المقبل في قاعة المجلس ببيت التجار.

كما تشيد غرفة تجارة وصناعة البحرين باهتمام ودعم الحكومة الموقرة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي يأتي من منطلق حرصها على تنمية هذا القطاع الذي يُعد رافدا رئيسا للاقتصاد الوطني، ويلعب دورا جوهريا في الدفع بعجلة التنمية، ومن هذا المنطلق تبنت الحكومة عدة مبادرات في سبيل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي والنامي، ومن أبرزها تشكيل مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي يهدف لتعزيز القدرات التنافسية للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى زيادة إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي.

ويساهم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين في دعم الاقتصاد الوطني، خاصة أن هذه الفئة تشكل أكثر من 90% من المؤسسات العاملة في البحرين، فضلاً عن دور القطاع في جذب الاستثمارات، خاصة في ظل الموقع الجغرافي المتميز الذي تتمتع به المملكة، لكونها بوابة رئيسة للدخول إلى أسواق المنطقة.