+A
A-

الموافقة على طلب البحرين لاستضافة بطولة السنوكر 2019

انتخب نائب رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر منذر جواد البصري ليشغر منصب نائب رئيس اتحاد غرب آسيا للبليارد والسنوكر، وذلك من خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت لاتحادات المنطقة يوم الجمعة الماضي في العاصمة الأردنية عمّان.

وانتخب منذر من خلال الانتخابات التي حدثت في الاجتماع ذاته لتأسيس مجلس إدارة جديد ومدته 4 سنوات، يتكون برئاسة عبدالمنعم الختال من دولة الإمارات، ونائبه منذر البصري، ويعقوب فخرو أمينًا عامًّا، وعضوية كل من: ناصر الحديد (الأردن)، مصطفى حيدر (لبنان)، أحمد الشريف (اليمن) وخالد القبندي (الكويت). 

ويأتي اختيار البصري تأكيدًا على المكانة المرموقة التي تتمتع بها مملكة البحرين من كوادر وطنية غنية عن التعريف والقدرة على التواجد في كافة الاتحادات العربية والآسيوية والعالمية، ويعتبر فوز البصري مكسبًا للعبة بالاتحاد، ويؤكد قدرة الكوادر البحرينية على تمثيل البلاد في المحافل الخارجية والتواجد في المناصب القيادة الكبرى.

كما تم الموافقة على طلب مملكة البحرين والذي تقدّم به منذر جواد في محضر الاجتماع بشأن استضافتها لبطولة غرب آسيا في ديسمبر 2019 شرط إرسال الخطاب النهائي بطلب ذلك خلال أسبوع وبعد الحصول على الموافقة النهائية من قِبل اللجنة الأولمبية البحرينية.

وفي قرارات أخرى لاجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا، تم المصادقة على محضر الاجتماع السابق والذي تضمن إعفاء الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي من دفع رسوم العضوية السنوية لاتحاد غرب آسيا في حال التزامهم بدفع العضوية السنوية للاتحاد الآسيوي. زيادة عدد بطولات الناشئين والشباب تحت 21 سنة و18 سنة والسماح لهم بالمشاركة في بطولات الرجال في حال عدم تعارض الجدول. وكذلك تم اقتراح إقامة بطولة منفصلة للناشئين تكون مدعومة من قبل الاتحاد الآسيوي. اعتماد إقامة دورات تدريبية للحكام المحليين عن طريق توفير مدربين للحكام مخولين بمنح الشارة الدولية وتم الاتفاق على ترشيح الدول لحكام مؤهلين محليين لتدريب الحكام الجدد ومنحهم الشارة الدولية عن طريق تأهيل أحد الحكام المعتمدين في الخليج لمنح الشارات الدولية للحكام في الخليج والمنطقة وتم ترشيح الحكم ناظم حسن من البحرين لما يملكه من خبرة طويلة وكذلك ثقة الاتحاد الدولي والآسيوي وإسناد المباريات النهائية وقبل النهائية له في بطولات سابقة.

وكذلك الحرص على مشاركة الحكام في البطولات الدولية لزيادة الخبرة والثقة. دعم الاتحاد الآسيوي بتوفير مدرب لفترة محددة مقابل رسوم مدعومة لتدريب اللاعبين الناشئين.

من جانبه، أعرب منذر جواد البصري عن شكره وتقديره إلى رئيس وأعضاء اتحاد غرب آسيا على الدعم والمساندة ونيله الثقة لأن يكون نائبًا للرئيس، مؤكدًا أن ذلك الدعم يعكس روح الوحدة بين أسرة اللعبة الآسيوية ويؤكد أن الجميع يسير في مركب واحد هدفه المصلحة العليا للعبة". وأشار البصري إلى أن تواجده في الاتحاد سيزيد من خبرته وسيسعى لبذل الجهود مع الأعضاء للارتقاء باللعبة على المستوى غرب آسيا.