+A
A-

رئيسة النواب: ندعو لموقف فاعل من المجتمع البرلماني الدولي لحماية الملاحة العالمية

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن المجتمع البرلماني الدولي مطالب اليوم، وعلى وجه الخصوص والسرعة، إلى اتخاذ موقفا فاعلا ومؤثرا في حماية الملاحة البحرية في منطقة الخليج العربي، وفي كافة دول العالم، لتأمين حماية الاقتصاد العالمي.

وشددت على ضرورة وأهمية الزام أي دولة تعتدى على الملاحة العالمية وتخرق القوانين والمعاهدات الدولية المتعلقة بالسلامة البحرية، للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين. وأن مملكة البحرين تمضي قدما مع الدول الشقيقة والصديقة في دعم حماية الملاحة البحرية.

وأشارت إلى حرص مملكة البحرين وفي ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على تعزيز الأمن والاستقرار في كافة دول العالم، ودعم تعزيز ثقافة السلام والتسامح والتعايش، وأن المنجزات الحضارية في مملكة البحرين في هذا المجال أصبحت ثقافة راسخة، وقوانين ثابتة، وإجراءات مستمرة، على كافة المجالات والمستويات، وقد انعكس ذلك على قوة الترابط المجتمعي، عند المواطنين والمقيمين، مما أكسبها مكانة رائدة في مجال التسامح والتعايش السلمي.

جاء ذلك خلال لقاء معاليها اليوم الأربعاء بمعالي السيدة مايا (ماجا) غويكوفيتش (MAJA GOJKOVIC) رئيسة الجمعية الوطنية الصربية (البرلمان الصربي)، على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية خلال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي (141)، والمقام حاليا في جمهورية صربيا، وبحضور سعادة العضو جميلة سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، وسعادة النائب فاطمة عباس.

وخلال اللقاء تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، ودعم التنسيق في المحافل الدولية، وتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية صربيا الصديقة.