+A
A-

إنفستكورب يستثمر 11.2 مليون دولار في شركة بيواكوف الهندية

أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن قيادته استثماراً بقيمة 11.2 مليون دولار أمريكي في شركة "بيواكوف براندز برايفيت ليمتد" ("Bewakoof.com" أو "الشركة")، إحدى الشركات الهندية الرائدة في مجال تجارة الملابس عبر الإنترنت والتي تأسست في العام 2011 على يد برابهيران سينغ وسيدهارث مونوت. وكانت شركةIndigoEdge  مستشارًا لـBeewakof.com خلال الصفقة.

ومنذ انطلاقتها، دأبت Bewakoof.com على ابتكار منتجات أزياء تلبي أذواق جيل الألفية في جميع أنحاء الهند، ونجحت منذ ذلك الحين في بناء سمعة قوية بفضل تصاميمها المبتكرة. وخلال فترة وجيرة، تمكنت الشركة من بناء علامة تجارية قوية من خلال تعزيز قدراتها في مجالات التصميم وسلسلة التوريد، مدعومة بمنصة رقمية تفاعلية توفر تجربة غنية لعملائها. وقادت هذه الجهود إلى نمو حجم مبيعاتها لتتجاوز 650 ألف مُنتَجٍ شهرياً واتساع قاعدة عملائها لتضم اليوم ما يزيد عن 4 ملايين عميل، غالبيتهم يعاودون الشراء من المنصة بشكل متكرر.

وفي هذه المناسبة، قال برابهيران سينغ، المؤسس والمدير المشارك لشركة بيواكوف براندز برايفيت ليمتد: " تسعدنا الشراكة مع مؤسسة مالية عريقة بحجم إنفستكورب بينما نمضي نحو مرحلة جديدة ومهمة من مسيرة نمونا. وسيدعم هذا الاستثمار التزامنا المستمر بخدمة عملائنا الذين يمثلون أولويتنا القصوى في Bewakoof.com، وسنواصل جهودنا لتوفير منتجات أزياء متميزة تجمع بين الجودة العالية والتصاميم الأنيقة والعصرية التي تلبي مختلف الأذواق. وفي حين أننا نفخر بالنمو الكبير الذي حققناه على مدى العامين الماضيين، فإننا نتطلع لمواصلة الاستثمار في تحسين تجربة عملائنا عبر الاستفادة من الابتكارات التكنولوجية والتركيز على استقطاب أفضل المواهب لدعم فريق عملنا".

وقال غوراف شارما، الرئيس المشارك لقسم الاستثمار في الشركات الخاصة لدى إنفستكورب الهند: "تحظى Bewakoof.com بفريق عملٍ متميز يقوده مؤسساها برابهيران وسيدهارث. كما توفر الشركة منتجات عالية الجودة وتركز في عملها على الابتكار والأسعار المناسبة وكفاءة استخدام رأس المال وتحقيق أرباح صافية. وقد دعمت كل هذه العوامل قناعتنا بجدوى الاستثمار في Bewakoof.com حيث نرى بأنها شركة فريدة من نوعها بين شركات التجارة الإلكترونية المتخصصة بالمنتجات الاستهلاكية في السوق الهندية. ونتطلع إلى شراكة ناجحة معاً والتعاون عن كثب في سبيل تحقيق رؤية مؤسسي الشركة لبناء علامة تجارية مرموقة في قطاع الأزياء العصرية الهندي".

ويتماشى هذا الاستثمار مع استراتيجية إنفستكورب للسوق الهندية والتي تقوم على تحقيق الفرص الاستثمارية المجزية في الشركات التي تتمتع بنماذج أعمال مستدامة وتحظى منتجاتها بشعبية واسعة بين المستهلكين. وكان إنفستكورب قد نجح في جمع مساهمات بلغت 10 مليار روبية هندية لأول صناديقه للاستثمار في الشركات الخاصة في الهند والذي يركز على ثلاثة قطاعات رئيسية تشمل السلع الاستهلاكية والخدمات المالية والرعاية الصحية. وبجانب استثماره في Bewakoof.com، استثمر الصندوق حتى اليوم في أربع شركات هي "إنكريد" و"إيه إس جي" و"زولو" و"سيتي كارت".

ويدير إنفستكورب أصولاً تتجاوز قيمتها 28 مليار دولار في مختلف أنحاء العالم، ويتمتع بتاريخ حافل بالنجاح في مجال الاستثمار في الشركات الخاصة متوسطة الحجم والذي يمثل أحد مجالات عمله الرئيسية. ويعزى نجاح استثماراته ضمن هذا المجال إلى وحدته المتخصصة التي تتمتع بخبرات طويلة تصل إلى حوالي 40 عاماً اكتسبتها من خلال استثماراتٍ ناجحة في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط بصفقات تجاوزت قيمتها مجتمعة 36 مليار دولار عبر حوالي 200 استثمار في شركات تعمل ضمن قطاعات تجارة التجزئة والمنتجات الاستهلاكية والتكنولوجيا وخدمات الأعمال والتصنيع.