+A
A-

أكبر مهرجان للألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أسبوعان فقط ويتم افتتاح أكبر مهرجان للألعاب على مستوى المنطقة -جيمز كون الشرق الأوسط الذي سيفتح أبوابه في نسخته الثالثة، اعتباراً من الخميس 24 أكتوبر حتى السبت 26 أكتوبر 2019م في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (ADNEC). يستمر هذا المعرض التجريبي مدة ثلاثة أيام ويتكون من 12 منطقة يقدم فيها لللاعبين والمشجعين ملعباً افتراضياً متنوع الألعاب الغامرة حيث نتوقع حضور ضيوف من مختلف مدن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وغيرها من دول الشرق الأوسط، وبالطبع المملكة العربية السعودية.

ستتاح فرصٌ حصرية للاعبين لمعاينة العروض التجريبية، وممارسة أحدث الألعاب التي لم تُطرح للبيع، وشراء نسخ الألعاب المحدودة الإصدار، علاوة على إطلاق لعبة "كول أوف ديوتي مودرن وورفير" التي طال انتظارها على المستوى العالمي في 25 أكتوبر، وستتوافر اللعبة للتجربة لأول مرة في 24 أكتوبر في مهرجان جيمز كون الشرق الأوسط فقط.

ولقد صُممت منطقة واقع افتراضي جديدة وخُصصت للمهرجان هذا العام، حيث ستحتوي على محاكي RobocomVR التفاعلي؛ وسيحصل المشجعون على فرصة حصرية ومباشرة للانغماس في هذه التجربة الفريدة للواقع الافتراضي التي رُخِّصت وطُوِّرت رسمياً استناداً إلى لعبة TRANSFORMERS™ من هاسبرو.

 هذه هي فرصتك لتنطلق سريعاً إلى عام 2077 عبر الدخول إلى عالم لعبة سايبر بانك. تقدم شركة سي دي بروجكت رد وغيكاي للتوزيع لعبة سايبر بانك 2077 للمهرجان مع عرض مسرحي رسمي للعبة يتضمن ترجمة على الشاشة باللغة العربية، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم العرض الحصري للجمهور في منطقة الشرق الأوسط.

 إذا كنت من عشاق المصارعة، فهذه فرصتك الذهبية لتجربة لعبة WWE2K20 التي ستُصدَر في 22 أكتوبر 2019، وسيكون بإمكان المشجعين الاختيار من بين سجل ضخم يضم نجوم WWE وLegends وHall of Famers احتفالاً بمستقبل عقد الامتياز التجاري. علاوةً على ذلك، فسيكون بالإمكان ممارسة لعبة بوردرلاندز 3 في المهرجان حيث يُمنح اللاعبون الفرصة لتجربة أحدث معدات الألعاب الاحترافية من لوجيتك.

وستتمتع لينوفو ليجون بحضور كبير في المعرض، مع عرض أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمول لديها، فضلاً عن المشاركة في استضافة بطولة الرياضة الإلكترونية الرسمية براول هالا 1 مقابل 1 مع رد بل ويوبي سوفت، بما في ذلك مجموعة جوائز قيمتها 3000 دولار أمريكي وهدايا أخرى حصرية.

 وبالإضافة إلى بطولة براول هالا، تقدم شركة يوبي سوفت لعبة غوست ريكون بريكبوينت، وهي عرض تجريبي حصري للعبة التي لم تُطرح بعد ووتش دوغز: ليجون. كما سيتمكن الزائرون من لعب "رولر تشامبيونز" الجديدة في المنصة الخاصة بها، وستتاح الفرصة لهم للمشاركة في لعبة جاست دانس 2020 على المسرح طوال الأيام الثلاثة.

 ستظهر لعبة دوم إيترنال من شركة بيثيسدا سوفت ووركس الحائزة على جوائز لأول مرة في الشرق الأوسط، وهي تكملة مباشرة لألعاب دوم التي فازت مسبقاً بجوائز عن الفئتين، أفضل لعبة أكشن وأفضل لعبة للكمبيوتر الشخصي في جوائز نُقاد الألعاب، وسيحصل عشاق الألعاب على أول فرصة لممارسة لعبة الفيديو First-Person Shooter (التصويب من منظور الشخص الأول) قبل إصدارها في 22 نوفمبر 2019.

وإذا لم يكن هذا مثيراً بدرجة كافية، فترقب بلايتونيا إسبورتس؛ حيث تنضم إلى المهرجان لأول مرة هذا العام وتقدم 4 بطولات، بما في ذلك: رينبوم سكمس سايج، وتيكن 7، وستريت فايتر 5، ونينتندو سويتش، مع جوائز نقدية ضخمة ووحدات تحكم (كونسول) متاحة لمن يريدها. بالإضافة إلى البطولات، ستستضيف بلايتونيا مسابقة كوسبلاي يوم السبت الموافق 26 أكتوبر، بمجموع جوائز يبلغ 5000 دولار أمريكي.

على مدار الأيام الثلاثة الغامرة بالفعاليات، ستقدم الشخصيات الشهيرة عبر موقع يوتيوب، ماثيو باتريك مقدم ومؤلف "The Game Theorists" وأزيلاند وكويبلكوب عروض ألعاب حية على مسرح الترفيه برعاية بنك رأس الخيمة، بالإضافة إلى المقابلات الشخصية حيث يمكن للمشجعين التقاط صور السيلفي والحصول على التوقيعات في منطقة "مقابلة النجوم" الخاصة بشركة لينوفو ليجون. كويبلكوب هو شخصية هولندية شهيرة على موقع يوتيوب ولاعبٌ وفنان رسوم متحركة ولديه 11,5 مليون مشترك، ويشتهر بمحتواه الخاص المسمى ـ"ماين كرافت" و"كول أوف ديوتي".

 تنتظرك إحدى المفاجآت  التي تعمل بوقود النيترو في معرض جيمز كون الشرق الأوسط، حيث يمكنك ممارسة الألعاب والفوز بجوائز ضخمة مع مسابقة "كراش بانديكوت" وتجربة القهوة الجديدة كلياً "كولد برو" من "كوفي بلانيت". عقب تحدي فورتنايت على جهاز ديل للألعاب المكثف في العام الماضي، يمكن للاعبين اختبار مهاراتهم مع بطولة جديدة ومثيرة من "ألينوير فورتنايت"؛ وهذا ليس كل شيء، فهناك الكثير لتترقبه خلال عطلة نهاية الأسبوع الخاصة بمهرجان جيمز كون الشرق الأوسط، استمتع بتجربة ببجي موبايل وفيفا 20 وجروتوبيا.