+A
A-

وزير النفط يفتتح فعاليات زاوية الإبداع للمؤسسات الصناعية الناشئة

افتتح معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الخامس لهندسة العمليات (ميبيك 2019) زاوية الإبداع للمؤسسات الصناعية الناشئة وذلك في صباح يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2019 بمركز البحرين الدولي للمعارض، حيث ستعرض هذه المؤسسات الناشئة احدث المشاريع والابتكارات والتقنيات الحديثة في هذا المجال الحيوي.

وقد أشاد معالي وزير النفط بالجهود المتميزة الذي أظهرته الجهات المنظمة في إدراج عدد من المبادرات الصناعية المتميزة والتي كان في مقدمتها زاوية الإبداع والتي جاءت علامة فارقة جعلت من هذا الحدث متواكباً مع ما يشهده السوق الاقتصادي العالمي من متغيرات سريعة ومتبذبذة فرضت ضرورة الابتكار المؤسسي والإبداع لضمان التنافسية والاستدامة، مستشهداً بالعديد من الشركات الصناعية العملاقة التي أكدت على التزامها في نشر ثقافة الابتكار والابداع والاستثمار في مبادرات من شأنها تعزيز قواعد الابتكار في كل المجالات الصناعية والتقنية والمجالات الأخرى ذات العلاقة. 

وقد قام معالي الوزير بزيارة المبادرات الابداعية للشركات من مختلف دول العالم اللذين قدموا شرحاً وافياً لمشاريعهم الابداعية التي اتسمت بالابتكار وتبادل أطراف الحوار والمناقشة في مختلف مشاريعم التي تهدف إلى تطوير منتجاتهم والتأكيد على القيم المُضافة عليها.

وأبدى معالي الوزير اعجابه بما تم طرحه في زاوية الإبداع، مؤكداً على أهمية دعم وتشجيع مثل هذه الطاقات والافكار والابتكارات ودعم الصناعات الناشئة التي ستساهم في تعزيز الاستثمار في مملكة البحرين الرامي إلى تطوير القطاع النفطي بشكل عام. مُعرباً عن شكره وتقديره لجميع المشاركات في زاوية الإبداع والتي جاءت انسجاما مع اهداف الهيئة الوطنية للنفط والغاز لتنمية الكوادر البشرية ولا سيما في مجال الابداع والابتكار الذي يعكس الدور التنموي والريادي الذي يلعبه هذا القطاع في المسيرة التنموية الاقتصادية المباركة التي تشهدها مملكة البحرين، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح متطلعاً للمزيد من المشاركات في الفعاليات المُقبلة. 

وتعتبر هذه الفعاليات المصاحبة فرصة طيبة باستعراض الافكار والابتكارات والمشاريع الجديدة التي تشتمل على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في قطاع صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات بالاضافة إلى استعراض أفضل التجارب والممارسات والتقنية الحديثة في هذا المجال الحيوي والمهم. وقد عبرت الجهة المنظمة وأصحاب المبادرات الصناعية في زاوية الإبداع عن بالغ الأثر الذي تركته هذه المبادرات المحفزة في نفسياتهم لبذل المزيد من العمل والبحث العلمي لتطوير وازدهار هذه الصناعة المهمة. مثمنين عالياً المشاركة الفعالة من جميع الاطراف التي ساهمت في تبادل الافكار والخبرات والمناقشات الهادفة مع كبار المسئولين في  الشركات النفطية المحلية والخليجية والعالمية والشركات والمؤسسات البحثية ذات العلاقة.