+A
A-

محافظة العاصمة تطلق الاحد أسبوع المنامة لريادة الأعمال

تحت رعاية سعادة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، تطلق المحافظة فعاليات أسبوع المنامة لريادة الأعمال للعام الخامس على التوالي بالشراكة مع صندوق العمل (تمكين).

ومن المقرر إقامة المنتدى الرئيسي الأحد الساعة الرابعة عصراً بفندق الريتز كارلتون، على أن تشمل فعاليات الحدث، الذي يستهدف 5 آلاف مشارك، 15 ورشة وندوة على مدى خمسة أيام في مواقع مختلفة بالمحافظة، يقدمها أكثر من 30 خبيراً ومختصاً في مجال ريادة الأعمال من مختلف دول العالم.

وقال سعادة المحافظ، بهذه المناسبة: "إن مواصلة المحافظة تنظيم هذا الحدث للعام الخامس على التوالي يأتي في ظل النجاحات التي تحققت خلال السنوات الماضية، حيث حظيت النسخ السابقة بإقبال كبير من الشباب والمهتمين في مجال ريادة الأعمال، بفضل الندوات والورش المميزة التي يقدمها خبراء محليون وعالميون من أصحاب التجارب الناجحة والملهمة، واليوم نعتز بأن هذا الحدث أصبح ملتقى مهماً لرواد الأعمال الشباب، سواءً من أصحاب المشاريع القائمة الراغبين بالارتقاء بمشاريعهم إلى آفاق أرحب، أو من الشباب الطامح لدخول مجال ريادة الأعمال"، مشيراً إلى أن المحافظة تعمل في كل نسخة على مواكبة محاور الفعالية مع مستجدات قطاع ريادة الأعمال، بما يمكن المشاركين من الاطلاع على التجارب الحديثة واستعراض أبرز الممارسات المتقدمة في هذا المجال.

ومن المقرر أن تتضمن ندوات وورش فعاليات هذا العام العديد من المحاور في مجال ريادة الأعمال، مثل: مستقبل الاستدامة في البحرين، والابتكار في مجال التقنيات الحديثة، وتمكين رواد الأعمال لدخول الأسواق العالمية.

كما يشهد المنتدى الرئيسي هذا العام تنظيم مسابقة التطبيق الأكثر ابتكاراً في البحرين، بالتعاون مع مؤسسة "EBW2020" وشركة بتلكو، حيث سيتم الإعلان عن الفائز من قبل السيدة انغرد فانديرفلت عضو مجلس رواد الأعمال التابع لمؤسسة الأمم المتحدة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "EBW2020".

ويمكن للشباب البحريني الراغب بالمشاركة في هذه الفعالية والاستفادة منها في تطوير مشاريعهم القائمة أو إطلاق مشاريع جديدة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني: www.manamaweek.com.