+A
A-

سابك توقع مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمار الروسي ومجموعة ESN

أعلنت شركة "سابك" عن توقيعها مذكرة تفاهم مبدئية غير ملزمة مع صندوق الاستثمار الروسي المباشر ومجموعة ESN لإنشاء وتشغيل مصنع للميثانول بطاقة إنتاجية تصل إلى مليوني طن سنوياً، يكون موقعه في روسيا بمنطقة آمور.

وتبلغ مدة المذكرة 12 شهراً من تاريخ توقيع المذكرة، قابلة للتمديد.

وتأتي هذه المذكرة في إطار استراتيجية سابك لتحقيق التنويع الجغرافي لعملياتها، والسعي لاكتشاف فرص استثمارية جديدة، وتمكينها من تعزيز مركزها في الأسواق العالمية.

وكان وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أعلن أمس عن توقيع 20 اتفاقية مع روسيا لتطوير العديد من المجالات مع روسيا.

وأكد خلال حفل توقيع اتفاقيات بين السعودية وروسيا بحضور الملك سلمان والرئيس بوتين، أن البترول سيبقى في المستقبل المنظور عنصرا جوهريا في تنمية اقتصاد العالم.

وكان الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر، كيريل ديميتريف، قد ذكر في مقابلة مع قناة "العربية" أن الصندوق سيوقع 14 اتفاقية جديدة مع عدد من الشركات السعودية، بقيمة صفقات تتجاوز 3 مليارات دولار.

وقال كيريل إن "قيمة اتفاقاتنا ستبلغ أكثر من 3 مليارات دولار حالياً، وإحدى الشركات ستكون مختصة في صناعة النفط وستستثمر في شراكة مع أرامكو لإنتاج مواد هامة للشركات الروسية وأرامكو وشركات عديدة أخرى حول العالم".

وأشار المسؤول الروسي إلى إجراء "الترتيبات النهائية لاستثمارات مع واحد من أكبر اللاعبين اللوجستيين في روسيا، ونسعى للاستثمار في محفظة كبيرة من إيجار الطائرات".