+A
A-

الاستشارية نسرين السيد أول بحرينية رئيسا للجمعية الامريكية للغدد الصماء بالخليج

أعلنت الجمعية الامريكية لأطباء الغدد ، عن انتخاب استشارية السكر والغدد الصماء واختلال الدهون ، الدكتورة نسرين السيد ، لتكون أول بحرينية تنتخب بالإجماع  كرئيسا للجمعية الامريكية لأطباء الغدد الصماء لفرع الجمعية في البحرين و منطقة الخليج العربي ، لتكون أول طبيب بحريني يتولى هذا المنصب الطبي التخصصي الرفيع على مستوى الخليج والعالم .

و أسفرت  الانتخابات السنوية عن انتخاب  د. نسرين الرئيس المنتخب لعام 2019\2020، و كرئيس لعام 2020\2021 ،  حيث  تعتبر د. نسرين التي .  وقد شغلت منصب العضو في الفرع ثم الأمين المالي قبل ترشحها لمنصب الرئاسة .

وتأسست الجمعية الأمريكية لأطباء الغدد الصماء - في ولاية فلوريدا الأمريكية عام ١٩٩١ بهدف تطوير الرعاية الطبية المقدمة للمرضى المصابين بأمراض السكري والغدد الصماء والأمراض الاستقلابي .

وفي عام ٢٠١٢ تم تأسيس فرع الخليج التابع للجمعية وذلك بمجهود كبير ومشترك بين الأطباء العاملين في المنطقة. و يعتبر فرع الخليج من الافرع الستة عشر للجمعية في العالم .

ويهدف فرع الخليج إلى دراسة الأمراض المحلية، وضع التوجيهات والمعايير الصحية والموحدة تأمين متابعة التحصيل العلمي للأطباء، زيادة وعي المواطنين والمقيمين لأمراض الغدد الصماء وكيفية الوقاية منها. كل ذلك بما يتناسب مع خصوصية المنطقة وأولوياته .

و يهدف المؤتمر الخليجي  الى تأمين التحصيل الطبي التخصصي لأطباء الغدد في المنطقة وإبقائهم على تواصل مع المستجدات العلمية . 

و قد حاضر في المؤتمر نخبة من الأطباء العالميين والمحليين في أمراض السكري، السمنة، هشاشة العظام وأمراض الغدد الصماء. و قامت د. نسرين السيد بتقديم محاضره في أحدث المستجدات في تشخيص و علاج اختلال الدهون و كما ترأست لجنة التحكيم لأوراق البحوث المقدمه في الموتمر حيث تم عرض آخر الأبحاث الطبية من المنطقة .

و د. نسرين السيد استشارية السكر و الغدد الصماء و اختلال الدهون  ، قد  تلقت تدريبها مع البورد الأمريكي في الأمراض الباطنية من سيناي كريس بجامعة واين ستيت بولاية ميشيغن و الزماله في الغدد الصماء و السكر من كليفلاند كلينك بولاية أوهايو الأمريكية  ،  تعتبر أول طبيب بحريني حائزه على البورد الأمريكي في اختلال الدهون وهي زميلة الكلية الامريكيه للأطباء و زميلة الكليه الأمريكيه للغدد الصماء ولها العديد من المنشورات الطبيه في مجلات طبيه عالميه كمثل القواعد الإرشادية لعلاج اختلال الدهون و ارتفاع الكولسترول الوراثي لمنطقة الخليج و الشرق الأوسط.،و تمثل البحرين في دراسات اختلال الدهون في منطقة الخليج و العالم .