+A
A-

تنمو تعلن رسميًا عن فتح باب التسجيل للنسخة الثامنة من قمة مستثمري ريادة الأعمال

أعلنت "تنمو"، المؤسسة الأولى في البحرين التي تعمل بناءً على مفهوم "ملائكة الأعمال" Business Angels، عن فتح باب التسجيل رسميًا للمشاركة في قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستقام بتاريخ 18 نوفمبر 2019 اعتبارًا من الساعة 8 صباحًا وحتى 2 مساءً في فندق الريتز كارلتون –البحرين. وذلك ضمن النسخة الثامنة من القمة المقامة سنويًا، والتي تُعقد كأحد الفعاليات الرسمية في أسبوع ريادة الأعمال العالمي، إلى جانب مجموعة من الفعاليات الشيقة التي تستضيفها مملكة البحرين بهذه المناسبة. ويُعتبر أسبوع رياد الأعمال العالمي من بين أبرز الفعاليات ضمن تقويم المملكة، حيث تشارك العالم على مدار أسبوع من شهر نوفمبر بمناسبة الاحتفاء برواد الأعمال وإلهامهم وتعزيز التواصل بينهم في 160 دولة عبر شبكة من المبتكرين والمساهمين الرئيسين في القطاع.

ويعد صندوق العمل "تمكين" الشريك الاستراتيجي الرئيسي لقمة عام 2019، و من أبرز شركاء الفعالية  أيضاً مجلس التنمية الاقتصادية، وألبا، وبنك الطاقة الأول، وبنك التنمية الاقتصادية و “Empire Events”. كما ينضم صندوق الواحة، و مجموعة عرب نت، و مسرعة فلات 6 لابز، و ستارت أب بحرين، ومجلة ستارت أب، و منتدى MIT لريادة الأعمال، و"رواد"، مركز برينك  “Brinc” بتلكو، 500 startups كشركاء مجتمعيين.

وتهدف القمة إلى تسهيل التمويل للشركات الناشئة ومنحها منصة تمكنها من الوصول إلى فرص استثمارية في دول مختلفة ضمن قطاعات متعددة، تتفاوت بين التكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا المالية، والتعليم واللوجستيات. فضلًا عن ذلك سيتم تخصيص مساحة لعرض المشاريع الى جانب الفعاليات الرئيسية، للتواصل بشكل مباشرة مع المستثمرين وصانعي السياسات وتلقي الملاحظات والتعليقات على الحلول والمنتجات التكنولوجية التي يقدمونها.

وتجمع القمة المبتكرين وقادة القطاع ضمن مساحة تعاونية، وستتخصص قمة هذا العام في استعراض المواهب والشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية في مملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عبر تسليط الضوء على 30 مقترح لمشاريع ناشئة.

ويُتاح التسجيل الآن عبر الموقع الإلكتروني لتنمو: (www.tenmou.me)  للمستثمرين والشركات الناشئة والأفراد الراغبين بدخول عالم ريادة الأعمال. حيث شهدت قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نجاحًا باهراً عبر الأعوام، نظرًا لتهيئتها البيئة المناسبة لتعزيز العلاقات بين المستثمرين والشركات الناشئة على مستوى مملكة البحرين وكافة أنحاء المنطقة.

و بهذه المناسبة،  قال الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين": "نعمل في "تمكين: على تقديم مختلف وسائل الدعم التي من شأنها تطوير البيئة الريادية في مملكة البحرين وتشجيع المزيد من البحرينيين على الاتجاه إلى مسار ريادة الأعمال عبر تقديم التسهيلات التمويلية والتدريبية والاستشارية والفنية، إضافة إلى عقد الشراكات وإقامة الفعاليات التي من شأنها المساهمة في تهيئة المناخ الريادي في المملكة."

وأضاف الدكتور جناحي: "تُعد قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019 جزءًا أساسيًا من فعاليات احتفاء مملكة البحرين بأسبوع ريادة الأعمال العالمي الذي تنظمه "تمكين" سنويًا، حيث تؤدي القمة دورًا أساسيًا في دعم المشاريع الناشئة في رحلتها نحو تحقيق المزيد من النمو والتطوير ويصب ذلك في تعزيز وإثراء بيئة ريادة الأعمال بالمملكة."  

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة "تنمو"، السيد نواف  محمد الكوهجي: "نتوقع إقبال كبير هذا العام، كون القمة تضم تشكيلة متميزة من المشاريع الناشئة من مختلف القطاعات في المنطقة. وتتيح هذه القمة المنصة المثالية للمستثمرين المحليين والإقليمين العاملين بمفهوم "ملائكة الأعمال"  Business Angels ، بالإضافة إلى المستثمرين المغامرين والمكاتب العائلية على حد سواء، اكتشاف فرص شاسعة لتعزيز محافظهم الاستثمارية."  

وأضاف: "أود شكر شريكنا الاستراتيجي صندوق العمل"تمكين" وكافة شركائنا على دعمهم المتفاني. ونهدف من القمة إلى جعل تنمو شركة رائدة في تحريك الاستثمارات ضمن بيئة ريادة الأعمال بمملكة البحرين، ومواصلة توفير رأس المال والمعرفة اللازمة التي تساعد المشاريع الناشئة ذات إمكانات عالية تطوير أعمالها."

للتسجيل في قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019، يرجى زيارة الرابط: https://tenmou.me/  ومتابعة حساب @tenmoubh للحصول على آخر التطورات عن القمة أو مراسلة البريد الإلكتروني .tenmou.mewww للمزيد من المعلومات.