+A
A-

حركة نزوح ضخمة تشهدها مدينة الدرباسية في ريف الحسكة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام تواصل انتشارها ضمن مواقع عدة شرق الفرات، محيط الجلبية إلى تل تمر، وبذلك تكون قوات انتشرت على طرق عين عيسى – الحسكة، بما فيها الطريق الواصل بين عين عيسى – تل تمر – محيط الجلبية، كما استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى تل تمر، واتجهت نحو منطقة المناجير، في حين توجه رتل تابع لقوات النظام إلى محيط منطقة الدرباسية.

على صعيد متصل، ذكر المرصد السوري أن محاور واقعة بريف مدينة عين عيسى شهدت عند أحد الطرقات الواصلة إلى مدينة عين العرب (كوباني)، اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، والفصائل الموالية لأنقرة من طرف آخر، حيث استمرت الاشتباكات التي تركزت على محاور صوامع كفيفة وحيمر ومحيط وبيدة، استمرت لساعات الصباح الأولى، وتمكنت قسد من استعادة قريتين كانت الفصائل قد سيطرت عليهما لساعات عدة، وسط معلومات عن خسائر بشرية بين الطرفين.

وفي السياق ذاته، شهدت مدينة الدرباسية بريف الحسكة، عملية نزوح خلال الساعات الفائتة، حيث نزح عدد كبير من أهالي الدرباسية من كبار السن وأطفال ونساء نحو مدينة الحسكة.

وبحسب ما قال المرصد نقلا عن مصادر في المنطقة، فإن المواطنين يفترشون الطرقات والحدائق في مدينة الحسكة، وذلك للكم الهائل من النازحين إلى المدينة من مختلف المناطق على خلفية العمليات العسكرية التركية. وأضافت المصادر للمرصد السوري، أن عملية النزوح من الدرباسية جاءت كتدابير يتم اتخاذها تحسبًا لأي طارئ قد يحدث، حيث إن أحدا لا يعلم ما سيحدث خلال الساعات المقبلة.