+A
A-

"تريبتو" الألمانية تختزل المسافات ما بين برلين والمنامة وتحيي أمسيتها في الصالة الثقافية

في أول حفلٍ لها خارج أوروبا، تقدّم فرقة "تريبتو" الألمانية ضمن النسخة الثامنة والعشرين من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى أمسية موسيقية في الصالة الثقافية، وذلك الساعة 8:00 مساءً من يوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر الجاري. ويقام هذا الحفل بالتعاون مع السفارة الألمانية لدى مملكة البحرين.

وستتسعُ الصالة الثقافية للجمهور العام المدعو لحضور هذا الحفل الأول من نوعه في دولةً عربية  والذي تحييه هذه الفرقة التي تأسست في العام 2015م، والتي تختص بموسيقى البوب، والروك، والموسيقى البديلة والمستقلة. وستؤدي تريبتو أغانيها المفعمة بالحيوية والحماسة باللغة الألمانية.

وكانت الفرقة أطلقت ألبومها الأول في سبتمبر 2017م، والذي حاز على إعجاب الجمهور العالمي، ويتخذُ مكانتهُ في الموقع الموسيقي العالمي (iTunes). وقد أحيت الفرقة أكثر من 150 حفلاً موسيقياً في ألمانيا، وعددٍ من دول أوروبا.

يذكر بأن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثامنة والعشرين يستمر حتى 26 أكتوبر الجاري ويأتي ضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الثقافية والحضارية لمملكة البحرين بشعار "من يوبيل إلى آخر". ويقدم المهرجان توليفة موسيقية تتراوح ما بين الموسيقى البحرينية التقليدية العريقة، والموسيقى الكلاسيكية، والروك، والبوب، التي تقدمها فرق قادمة من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب ورش العمل المرتبطة بالموسيقى. وتتوجه هيئة الثقافة بالشكر إلى كل من السفارة الفرنسية، والسفارة الألمانية، والسفارة المصرية لدى مملكة البحرين لمشاركتها في إثراء برنامج هذه النسخة من المهرجان.

وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي @Culturebah.