+A
A-

وزيرة الصحة تبحث مع سفير المملكة المتحدة تعزيز مجالات التعاون الصحي

استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير، سعادة السيد رودريك دراموند سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى مملكة البحرين، بمناسبة تعيينه سفيرًا جديدًا لبلاده في المملكة.

واشارت الصالح خلال اللقاء الى عمق العلاقات التاريخية المتميزة والعريقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين ومستوى التعاون المتميز بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في مختلف المجالات.

كما أكدت على مواصلة السعي إلى تعزيز وتوطيد أطر التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين في المجال الصحي، من خلال تبادل الخبرات والتجارب التي تهدف إلى تحقيق سبل الارتقاء والتطوير بمستوى الخدمات المقدمة.

وتم خلال اللقاء، بحث واستعراض عدد من الموضوعات والبرامج والمشاريع ذات الاهتمام المشترك ومناقشة سبل الاستفادة من الخبرات البريطانية المتخصصة في مجال الجينوم، ومناقشة فرص الاستثمار المتاحة بالقطاع الصحي في المملكة.

كما أشارت الصالح إلى أهمية تعزيز التعاون المثمر بين البلدين الصديقين في مجالات التدريب الطبي والزيارات الميدانية للاستشاريين من الأطباء المختصين وتبادل الخبرات الطبية لصالح الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للجميع.

من جهته، أشاد سعادة السفير بمستوى العلاقات الثنائية البحرينية البريطانية، مؤكدًا الاستعداد للمشاركة في تقديم كل ما من شأنه أن يسهم في دعم وتعزيز علاقات التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجال الطبي بين البلدين الصديقين.

وفي ختام اللقاء، أعربت وزيرة الصحة عن خالص شكرها وتقديرها لسفير المملكة المتحدة، متمنيةً له دوام التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية الجديدة في المملكة.

حضر اللقاء السيدة حصة الدرازي مستشار التخطيط بمكتب وزيرة الصحة.