+A
A-

الجامعة الملكية للبنات تدشن مركز اللغة والثقافة الإيطالية

دشنت الجامعة الملكية للبنات مركز اللغة والثقافة الإيطالية وهو الأول من نوعه في المنطقة، وذلك صباح اليوم بحضور الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية،وعدد من  كبار المسؤولين بوزارة الخارجية وأعضاء مجلس الادارة بالجامعة الملكية للبنات، بمناسبة الاحتفاء بالأسبوع التاسع عشر للغة الايطالية حول العالم.  

 وألقى سعادة السيد دومينيكو بيلاتو، سفير الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين، كلمة أعرب فيها عن سعادته بافتتاح مركز اللغة والثقافة الإيطالية وهو الأول من نوعه في مملكة البحرين، مبديا اعتزازه بالاحتفاء العالمي لاسبوع اللغة الايطالية التاسع عشر باعتبارها لغة الفنون والعواطف والعمارة، مشيرا الى أن هذا المركز سيوفر الفرصة للطلاب لاستكشاف الثقافة الإيطالية وتاريخها.

وأقيم بهذه المناسبة معرضا مصاحبا نظمته الطالبات في الجامعة واحتوى على لمحات من حياة المرأة في الفن والمسرح الإيطالي بالإضافة الى المشاريع الفنية لطالبات تخصص العمارة بالجامعة.

كما تضمنت الفعالية محاضرة ألقاها البروفيسور ماركو روفيني من جامعه سابيينزا في روما، إيطاليا، حول  الذكرى السنوية الـ 500 للفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي والفنان مايكل أنجلو، حيث تعرف الحضور على الفن والتاريخ من خلال اعمال الفنانين والتقنيات المستعملة في الرسومات.

من جهته، اكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الملكية للبنات، الدكتور ديفيد ستيوارت، ان الجامعة تفخر لكونها أول جامعة في مملكة البحرين تطرح مقرر اللغة الإيطالية، ضمن رؤيتها لتصبح مركزا لتدريس اللغات الأجنبية.

وأوضح أن هذا المركز يأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم بين الجامعة الملكية للبنات وسفارة جمهورية إيطاليا في مملكة البحرين.