+A
A-

جلالة الملك وولي العهد يتلقون برقيات تهنئة من رئيس محكمة التمييز

تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه برقية تهنئة من سعادة المستشار عبدالله بن حسن البوعينين رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وذلك بمناسبة تحقيق مملكة البحرين مركز متقدم على مستوى مؤشر البنك الدولي لإنفاذ العقود الخاص بمدى فعالية الإجراءات القضائية، وفيما يلي نص البرقية :-

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة - حفظه الله ورعاه عاهل البلاد المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

سيدي صاحب الجلالة

يشرفني - بإسمي وباسم أعضاء المجلس الأعلى للقضاء وجميع أعضاء السلطة القضائية أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي أطيب التحايا، وأسمى عبارات التوفير والإجلال، ضارعا إلى المولى عز وجل أن يسبغ على جلالتكم النعمة والرخاء والمسرات. ادامكم الله عزا وذخرا لشعبكم، وحفظكم الله من كل سوء ومكروه، وسدد الله خطاكم لما يحبه  ويرضاه.

إن دعم جلالتكم للسلطة القضائية وما تحظى به من رعاية ملكية سامية فقد تبوأ القضاء البحريني مكانة مرموقة إقليمية ودولية، والتقدم الكبير الذي تبوأته مملكة البحرين على مستوى مؤشر البنك الدولي لإنفاذ العقود الخاص بمدى فعالية الإجراءات القضائية، وذلك بالصعود بـ 69 نقطة لتصبح في الترتيب الـ 59 على مستوى العالم والثانية عربيا في ترتيب البنك الدولي لمؤشر سهولة الأعمال، يعكس التطور المستمر الذي شهدته المنظومة القضائية، وإن كلمة جلالتكم خلال افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشوري والنواب بشأن السلطة القضائية لهي وسام شرف نحمل أمانته ونعمل بمقتضاه لتطوير المنظومة القضائية.

وإن الدعم اللامحدود من اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، فهو محل تقدير وامتنان أعضاء السلطة القضائية جميعا، وله الفضل والأثر الكبير للارتقاء بالقطاع العدلي ورفع مستويات فاعلية الإجراءات القضائية، والذي أعطى دفعا قويا للمضي قدما نحو تنفيذ الخطط التحديثية، وذلك بالتعاون المشترك مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.

صاحب الجلالة

بهذه المناسبة يشرفنا أن نرفع إلى مقام جلالتكم أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة هذا الإنجاز وتقدم لترتيب مملكة البحرين على مستوى مؤشر البنك الدولي.

في الختام، ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظ جلالتكم، وأن يديم عليكم أردية العافية والسُؤدد، وأن تبقى بلادنا آمنة ومنيعة تحت قيادة جلالتكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبدالله بن حسن البوعينين

رئيس محكمة التمييز

نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء

وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله برقية تهنئة من سعادة المستشار عبدالله بن حسن البوعينين رئيس محكمة التمييز نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وذلك بمناسبة تحقيق مملكة البحرين مركز متقدم على مستوى مؤشر البنك الدولي لإنفاذ العقود الخاص بمدى فعالية الإجراءات القضائية، وفيما يلي نص البرقية :-

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

سيدي صاحب السمو الملكي..

يشرفني باسمي وباسم أعضاء المجلس الأعلى للقضاء وجميع أعضاء السلطة القضائية أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أطيب التحايا، وأسمى عبارات التوقير والإجلال ضارعا إلى المولى عز وجل أن يسبغ على سموكم النعمة والرخاء والمسرات. 

صاحب السمو الملكي..

إننا نعبر لسموكم الكريم عن اعتزازنا بالدور البارز الذي تقومون به في تسخير كل الجهود والإمكانات من خلال الدعم اللامحدود من اللجنة التنسيقية ومجلس التنمية الاقتصادية برئاسة سموكم لتطوير المنظومة العدلية ورفع مستوى فاعلية الإجراءات وتمرير عدد من المشاريع الهادفة إلى إيجاد واستخدام وسائل إجرائية حديثة بما فيها الوسائل الإلكترونية والمسار السريع لتسوية المنازعات الصغيرة، بالإضافة إلى جهود سموكم في تطوير البنية القانونية لقطاع العدالة، ودور سموكم البارز على أن يكون القضاء فاعلا كفؤا سريعا يتماشى مع خطة التنمية ورؤية البحرين الاقتصادية 2030. 

صاحب السمو الملكي إن الدعم الذي تحظى به السلطة القضائية له الفضل والأثر الكبير في التقدم الكبير الذي تبوأته مملكة البحرين على مستوى مؤشر البنك الدولي لإنفاذ العقود الخاص بمدى فعالية الإجراءات القضائية وذلك بالصعود بـ69 نقطة لتصبح في الترتيب الــ59 على مستوى العالم والثانية عربيا في ترتيب البنك الدولي لمؤشر سهولة الأعمال يعكس التطور المستمر الذي شهدته المنظومة القضائية.

وبهذه المناسبة يشرفنا أن نرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة هذا الإنجاز وتقدم ترتيب مملكة البحرين على مستوى مؤشر البنك الدولي.

في الختام ندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظ سموكم، وأن يديم عليكم أردية العافية والسؤدد، وأن تبقى بلادنا آمنة ومنيعة تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عبدالله بن حسن البوعينين

رئيس محكمة التمييز

نائب رئيس المجلس الأعلى للقضا