+A
A-

نادي البحرين للسينما ينظم عروضًا للأفلام اليابانية

انطلق مساء الأحد الماضي في نادي البحرين للسينما، برنامج "ليالي الأفلام اليابانية" الذي يقيمه النادي بالتعاون مع السفارة اليابانية، وذلك  بحضور السفير  الياباني لدى مملكة البحرين السيد هيديكي ايتو وعدد من موظفي السفارة اليابانية.

وعرص خلال الأمسية الأولى من البرنامج الفيلم الياباني "مطبخ الساموراي: حكاية حب": A Tale of Samurai Cooking: A True Love Story وهو من إخراج  يزو أساهار

ويتضمن برنامج "ليالي الأفلام اليابانية" عرضين آخرين يقامان مساء الأحد الموافق  ٢٧ أكتوبر و ٣ نوفمبر على التوالي، وذلك في تمام الساعة السّابعة مساءً في مقر النادي الكائن بالجفير.

ويعرض مساء السابع والعشرين من أكتوبر فيلم " nobody to watch over me" للمخرج ريوجي كيميزوكا ، فيما تختتم العروض في الثالث من نوفمبر بفيلم “Mameshiba” للمخرج تورو كامي .

ويذكر أنّ هذه البادرة لا تعد الأولى من نوعها في مجال تعاون نادي البحرين للسينما مع العديد من السفارات والمؤسسات.

وفي هذا الشأن قال رئيس نادي البحرين للسينما السيد نادر المسقطي "تعتبر هذه العروض مصدراً مهماً للتعرف على التجارب السينمائية في بلدان تلك السفارات ومن المهم لنا إقامة هذه الفعاليات واستضافة الشخصيات السينمائية المتميزة من مخرجين وممثلين" وأكد على أنّ نادي البحرين للسينما يعتزم إقامة برامج مماثلة بالتعاون مع سفارات أخرى.

تجدر الإشارة إلى أنّ نادي البحرين للسينما هو نادٍ ثقافي تم تأسيسه منذ عام 1980 وذلك بهدف نشر الثقافة السينمائية، وخلق حراك سينمائي محلي عبر تقديمه واحتضانه العديد من الفعاليات والعروض السينمائية.​