+A
A-

سلمان بن ابراهيم: مكاسب الكرة الآسيوية تعزز مكانة القارة على الساحة الدولية

ثمن معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم المكاسب التي حققتها كرة القدم الآسيوية في إجتماع مجلس الإتحاد الدولي الذي عقد اليوم (الخميس ) في مدينة شانغهاي الصينية،مبيناً أن تلك المكتسبات تعزز مكانة القارة الآسيوية الرائدة على ساحة كرة القدم الدولية.

وأشار معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن قرارات مجلس (الفيفا) بمنح الصين تنظيم النسخة التجريبية لكأس العالم للأندية لعام 2021 ،ومنح اندونيسيا  تنظيم كأس العالم للشباب تحت 20 سنة المقررة عام 2021،واليابان استضافة كونغرس الإتحاد الدولي لعام 2021 ،تجسد ثقة الأسرة الدولية بالقدرات الآسيوية الفذة في توفير البيئة المثالية لتنظيم البطولات والفعاليات الكروية الدولية وفق أعلى المعايير العالمية.

وقال رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم : إن حصول الصين على شرف استضافة أول نسخة موسعة من بطولة كأس العالم للأندية يعتبر حدثاً تاريخياً بامتياز بالنظر إلى مشاركة 24 فريقاً للمرة الأولى في تاريخ المسابقة،وفي هذا الإطار فإننا في الإتحاد الآسيوي لكرة القدم ساندنا إقرار الصيغة الجديدة لكأس العالم للأندية لما تنطوي عليه من مكاسب تنموية متعددة لكرة القدم على مختلف الأصعدة.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن منح أندونيسيا شرف تنظيم كأس العالم للشباب تحت 20 سنة لعام 2021 يعتبر دفعة لجهود تطوير الكرة الأندونيسة بما يتناسب مع شعبيتها الكبيرة في البلاد مبدياً ثقته بقدرة أندونيسيا على تأمين عوامل التنظيم المتقن لهذا الحدث الكروي العالمي.

وأوضح رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أن إقامة كونغرس الإتحاد الدولي في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2021 يعد مناسبة متميزة للإحتفاء بمرور 100 عام على تأسيس الإتحاد الياباني لكرة القدم بالإضافة إلى استحضار الإرث الكبير لكرة القدم اليابانية وتأثيرها المتنامي على الساحتين الدولية والقارية.  .

وختم معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة تصريحه بالتأكيد على حرص الإتحاد الآسيوي لكرة القدم على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة الممكنة للدول الآسيوية من أجل إنجاح مساعيها لتنظيم البطولات والفعاليات الكروية الدولية بصورة مثالية تؤكد جدارتها في التنظيم وتحقق الإضافة المنشودة للعبة في القارة الآسيوية.