+A
A-

حبيب صباح بطل العرب للسنوكر

تُوّج لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر حبيب صباح بالميدالية الذهبية لمسابقة فردي السنوكر وأيضًا بالميدالية الفضية لمسابقة فردي 6 كرات ضمن منافسات البطولة العربية المجمعة للبليارد والسنوكر التي اختتمت منافساتها مؤخرًا في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وجاء تتويج حبيب بالميدالية الذهبية بعد فوزه الجدير والمستحق في المباراة النهائية على بطل العرب للناشئين المصري محمود هنيدي (4/5)، فيما نال الميدالية الفضية إثر خسارته في المباراة النهائية أمام الإماراتي محمد شهاب (4/6). وفي مسابقة الفرق، خرج حبيب مع زميله هشام الصقر من دور المجموعات إثر خسارتهما أمام المنتخبين الإماراتي والمصري وفوزهما على السعودية. أما بالنسبة لمشاركة هشام في البطولة، فقد توقف عند دور الـ 16 في مسابقتيّ فردي 6 كرات وفردي سنوكر، وخرج مندور المجموعات لمسابقة فردي الماسترز.

وبذلك، تؤكد مملكة البحرين علو كعبها وتواجدها المستمر والقوي على منصات التتويج في مشاركة تعتبر مثالية للغاية لمنتخبنا الوطني وخصوصًا أن البطولة العربية شهدت مشاركة أفضل وأقوى اللاعبين في المنطقة العربية.

صباح: الإنجاز للقيادة وناصر وخالد بن حمد

أهدى لاعبنا حبيب صباح إنجاز البطولة العربية إلى مقام القيادة الرشيدة وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. 

وقال صباح "لم يكن ليتحقق هذا الإنجاز لولا الدعم اللامحدود الذي تجده الرياضة والرياضيين من قِبل عاهل البلاد واهتمام ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والذي يدفع الرياضة البحرينية لتحقيق الكثير من المنجزات والمراكز المتقدمة التي تعزّز من مكانتها في مختلف المحافل الخارجية. وأضاف صباح أن البطولة العربية قوية وصعبة للغاية في ظل وجود كوكبة من نجوم اللعبة، ولكن ولله الحمد وفق في تقديم المستويات التي تليق به واعتلاء منصات التتويج وتحقيق ميداليتين ذهبية وفضية من مجمل ثلاث مسابقات.  مؤكدًا أن هذا الإنجاز ما هو إلا استمرار لتألق وتعملق لعبة السنوكر البحرينية في مختلف البطولات. متمنّيًا في الوقت ذاته، أن تجد اللعبة حيّزًا واسعًا من الاهتمام والدعم من قِبل اللجنة الأولمبية البحرينية حتى تستمر في تحقيق الأهداف المرجوة على صعيد المشاركات الخارجية.