+A
A-

"إن جي إن" تقدم تقنية "عين الصقر" للتعرف على الوجوه في البحرين

قدمت شركة "إن جي إن" العالمية، التي تتخذ من مملكة البحرين مقرا إقليميا لها، أحدث حلولها في مجال تقنية "التعرف على الوجوه" تحت مسمى "عين الصقرiFalcon "، وذلك خلال مشاركتها في "أسبوع المنامة لريادة الأعمال" الذي أقيم في البحرين تحت رعاية معالي الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل "تمكين".

وأوضحت "إن جي إن" أن تقنية "عين الصقر" هي الأولى من نوعها في العالم التي تتيح التعرف على الوجوه باستخدام نظارات "الواقع المعزز"، وكشفت الشركة عن كيفية الحصول على تحليلات الفيديو من مختلف الأجهزة أو كاميرات الفيديو المحمولة أو كاميرات الهواتف الذكية أو الكاميرات على الطائرات بدون طيار أو حتى الدوائر التلفزيونية المغلقة القديمة.

وفي جناحها الخاص داخل المعرض المقام على هامش أسبوع المنامة للريادة، عرضت "إن جي إن" كيف يمكن لتحليلات الفيديو حل مهام السلامة الصناعية، حيث أن تحليلات الفيديو قادرة على تحديد ما إذا كان الموظفين في موقع معين يرتدون معدات واقية مثل الخوذات والقفازات وسترات النجاة، وأي تجاوزات في هذا الشأن تنتج تنبيها إلى مركز القيادة، وبالإضافة إلى ذلك يمكن إرسال تنبيه إلى الموظف عبر هاتفه أو ساعته الذكية على سبيل المثال.

كما قدمت "إن جي إن" خلال مشاركتها في ذلك المعرض توضيحا حول السيناريوهات المختلفة الأخرى لتحليلات الفيديو، بدءًا من السلامة العامة إلى التحكم في الوصول، وإدارة الزوار، والتعرف على المشاعر، والالتزام بقواعد اللباس، وغير ذلك من التطبيقات.

الرئيس التنفيذي لـ "إن جي إن" العالمية، السيد يعقوب العوضي، أعرب عن فخره بتقديم الشركة لنظام أو تقنية "عين الصقر" في مملكة البحرين والمنطقة، مشيرا إلى مدى الفائدة الكبيرة التي يمكن أن تحصل عليها مختلف الجهات والمؤسسات الراغبة بالاستفادة من المزايا غير المسبوقة التي تقدمها هذه التقنية.

وأعرب العوضي عن حرص شركة "إن جي إن" على الاستمرار بتزويد السوق البحريني والإقليمي بأحدث الحلول والمعدات التقنية، التي من شأنها الحفاظ على الأمن والخصوصية وتعزيز الإنتاجية والتنافسية وزيادة الربحية.