+A
A-

رئيسة مجلس النواب: حماية أمن الملاحة البحرية مسؤولية دولية مشتركة

أكدت رئيسة مجلس النواب معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل أن حماية أمن الملاحة البحرية في العالم والمنطقة، مسئولية دولية مشتركة، تستوجب من المجتمع الدولي تعزيز التعاون والتنسيق، ودعم احترام القوانين والمعاهدات الدولية، لضمان أمن وحماية الاقتصاد العالمي.

واشارت بأن البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، تولي اهتماما بالغا في حماية أمن واستقرار المنطقة والاقتصاد العالمي، وأن كافة جهود ومبادرات وتحركات البحرين وجدت الدعم والمساندة من المجتمع الدولي، وهي تتطلع إلى مزيد من التعاون والتنسيق مع كافة الدول الداعمة للجهود التنمية الشاملة، وحماية الأمن والسلم الدوليين.

واشادت بعمق العلاقات الرفيعة وحجم التعاون بين البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، في مختلف المجالات والقطاعات، مؤكدة تعزيز التعاون البرلماني والاستثماري والتعليمي المشترك، في ظل توجهات المملكة لإنشاء العديد من البرامج الوطنية التنموية الحيوية.

وجاء ذلك خلال استقبال معاليها بمكتبها صباح اليوم سعادة السيد كاي ثامو بوكمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، حيث تم بحث عدد من المواضيع والقضايا المشتركة إقليميا ودوليا.

من جانبه، أشاد السفير الألماني بعمق العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين، وبمناخ التسامح الديني وحقوق الانسان في البحرين، مشيدا بالرؤية الثاقبة وحكمة جلالة العاهل المفدى في دعم تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.

واكد سعيه المستمر في تطوير التعاون البرلماني ودعم عمل لجان الصداقة المشتركة، وتوفير كافة التسهيلات والتشريعات الاستثمارية والظروف الاقتصادية المشجعة، لما فيه خير ونماء وازدهار البلدين والشعبين الصديقين.