+A
A-

مرافق النواب توافق على اقتراح (رفع نسب استهلاك الكهرباء) خلال الصيف بالإجماع

كشف النائب حمد الكوهجي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب عن موافقة اللجنة بإجماع أعضائها على الاقتراح برغبة بشأن رفع نسبة استهلاك الكهرباء في الشريحة الأولى من 3000 وحدة إلى 6000 وحدة والشريحة الثانية من 6001 وحدة إلى 7000 وحدة لفترة ثلاثة شهور يونيو ويوليو وأغسطس من كل عام، مضيفاً أن اللجنة قررت رفع تقريرها بشأن الاقتراح برغبة إلى هيئة مكتب المجلس.

وأوضح الكوهجي أن الاقتراح برغبة يهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل ما تمّ الاتفاق عليه في برنامج عمل الحكومة بحيث لا يتم تحميل المواطن أي أعباء مالية إضافية، خصوصاً مع زيادة استهلاك الكهرباء خلال أشهر الصيف. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المرافق العامة والبيئة الذي عقد صباح اليوم الأحد برئاسة النائب حمد الكوهجي رئيس اللجنة.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة كذلك مشروع قانون بإصدار القانون البحري المرافق للمرسوم رقم (29) لسنة 2018 ، وقد أفاد النائب الكوهجي أن القانون يهدف إلى تطوير النظام القانوني البحري بما يتناسب مع تطور صناعة الملاحة والنقل البحري والاتفاقيات البحرية التي صادقت عليها مملكة البحرين، من خلال إصدار قانون بحري شامل وحضاري ومتميّز يكفل للبحرين الاستفادة من إمكانياتها وموقعها الجغرافي، ويحمي الحقوق والمرتكزات السيادية والأمنية والسلامة البحرية للمملكة، مضيفاً أن مشروع القانون من شأنه كذلك أن  يجذب الاستثمارات المحلية والدولية لمباشرة الأنشطة التجارية في البحرين.

و ذكر الكوهجي إلى أن مشروع القانون حظي بمناقشة مستفيضة، حيث تم الاطلاع على مرئيات كافة الجهات ذات العلاقة كوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وزارة الصحة، وزارة الداخلية وزارة المواصلات والاتصالات، وزارة شؤون الدفاع والمجلس الأعلى للبيئة إلى جانب مجلس التنمية الاقتصادية، لافتاً إلى أن اللجنة قررت مواصلة مناقشة مشروع القانون في الاجتماعات القادمة.