+A
A-

رئيس وزراء الكويت يستقبل رئيسة جمعية الصحفيين

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ جابر المبارك الصباح، وبحضور معالي وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، نائب رئيس جمعية الصحفيين الكويتية والوفد الاعلامي المشارك في ملتقى الصحفيات الخليجيات الثالث.

وخلال اللقاء أشاد سموه بالجهود التي تقوم بها المرأة الخليجية في تطور الاعلام بمختلف وسائله، مؤكدا الدور البارز الذي تقوم به في المجال الإعلامي ولاسيما في نشر الوعي والثقافة ودفع جهود التنمية وإظهار الصورة المشرفة للمجتمع.

وتشارك جمعية الصحفيين البحرينية في هذا الملتقى بوفد برئاسة السيدة عهدية أحمد السيد رئيسة الجمعية حيث أعربت في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) عن شكرها لدولة الكويت الشقيقة على استضافتها الملتقى الثالث للصحفيات الخليجيات ورعايتها واهتمامها الكبير بالعنصر النسائي في الصحافة الخليجية، وما خرج به الملتقى من نتائج مثمرة.

ودعت رئيسة الجمعية إلى بقاء الصحافة المطبوعة والرقمية و تأكيد دورها في ظل المنافسة المحتدمة التي تواجهها مع المنصات الإعلامية الأخرى. وأشارت إلى دور الملتقى في تعزيز حماية السلطة الرابعة من كل ما يتهددها من صعوبات وتحديات، لافتة إلى أن الملتقى فرصة للصحافيات ليلتقين ويناقشن أمورهن وتقدمهن المهني بوسائل أكثر يسرا.

وأكدت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية أهمية دعم حرية الصحافة منوهة بدور دولة الكويت في دعم حرية الرأي والتعبير. وأوضحت أن لقاء سمو رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت كان بمثابة فرصة لتقديم التهاني لدولة الكويت بعودة أميرها أمير الإنسانية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، داعية الله سبحانه وتعالى أن يحفظ الكويت أميرا و حكومة و شعبا، من كل مكروه ويديم عليها أمنها واستقرارها تحت قيادتها الرشيدة.

هذا ويضم وفد جمعية الصحفيين البحرينية برئاسة السيدة عهدية أحمد السيد، زهراء حبيب رئيسة لجنة الحريات الصحفية و سارة نجيب رئيسة اللجنة الإعلامية.