+A
A-

بدء مستأجري مجمع دلمونيا بتجهيز وحداتهم التجارية

سيقدم مجمع دلمونيا، الذي يتم تطويره من قبل شركة مجمع دلمونيا للتطوير، مفهومًا جديدًا للمجمعات التجارية بالمملكة وسيمنح بُعدًا آخرًا لتجربة التسوق والترفيه لجميع أفراد العائلة ضمن أجواء مرحة وفريدة من نوعها. وقد استقبل المجمع عدد كبير من طلبات المستثمرين الجدد وتجار التجزئة من جميع أنحاء المنطقة المهتمين بالاستثمار في هذا المشروع الرائد.

وتبلغ القيمة الاستثمارية للمجمع 52 مليون دينار بحريني (137 مليون دولار أمريكي)، حيث تم تشييده في قلب جزيرة دلمونيا الكائنة بالساحل الشمالي الشرقي من جزيرة المحرق، على مساحة إجمالية تصل إلى 125,000 متر مربع، وعلى أرض مساحتها 26,754  متر مربع، ومساحة للتأجير تبلغ 47,300 متر مربع، بالإضافة إلى مواقف للسيارات في الطابق السفلي من المجمع.

وقد بدء المستأجرون بالفعل بتجهيز وحداتهم التجارية، واستكمال ديكورات المحل. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة دلمونيا للتطوير في وقت سابق عن تعاونها مع الشركة البحرينية المتخصصة في مجال الترفيه Funscape والتي ستقوم بدورها بتطوير أربعة مراكز ترفيهية في المجمع، لتطرح مفهوم جديد يرتقي بمعايير التجربة التي تقدمها مختلف مراكز التسوق في البحرين.

وسيشتمل مجمع دلمونيا على أكبر ردهة مفتوحة في المملكة لإقامة المناسبات والفعاليات، ويعلو سقفها أكبر شاشة LED في الخليج، مُثبتة على مسافة 60 متر وبعرض 10 مترًا، لتضفي إضاءات فنية في أنحاء المجمع. كما سيضم مرافق ترفيهية من ضمنها حبل تزحلق داخلي، وملعبيّ كرة قدم، وصالة للتزلج على الجليد فريدة من نوعها ضمن أجواء آمنة تُلبي معايير الجودة والسلامة الدولية.

وبهذه المناسبة، صرّح الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مجمع دلمونيا: "يسعى مجمع دلمونيا لتوفير تجربة ترفيهية متميزة لجميع أفراد العائلة. وقد بدأ المستأجرون بتجهيز متاجرهم في المجمع التجاري، الذي نحرص على تشييده وفقًا لأعلى المعايير الدولية، وذلك ليحظى كلٍ من المستأجرين والزوار بتجربة مثالية ومتكاملة من كافة النواحي."

وأضاف قائلاً: "لقد وجدنا اهتمامًا كبيرًا من عدة علامات تجارية دولية رائدة، وتجار التجزئة الذين تم إختيارهم بعناية ليصبحوا جزءًا من مجمع دلمونيا، حيث يأتي ذلك ضمن اطار مساعينا الحثيثة لتطوير وجهة فريدة من نوعها للتسوق والترفيه في مملكة البحرين، مما من شأنه أن يُساهم بخلق تجربة ممتعة لا مثيل لها."

ومن جانبه، قال الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا: "سيصبح مجمع دلمونيا وجهة فريدة حيث سيجمع بين مختلف المرافق الترفيهية وسيقدم تجربة تسوق مُغايرة، نظرًا لإشتماله على علامات تجارية عالمية حصرية تفتتح فروعًا لها لأول مرة على الإطلاق في المملكة، كأسواق التميمي، التي تعتبر ضمن سلسلة الأسواق الأسرع نموًا في المملكة العربية السعودية الشقيقة."

ويتألف مجمع دلمونيا من ثلاثة طوابق، ومن شأنه أن يوفر خدمات ذات جودة عالية في مجال الترفيه والبيع بالتجزئة. وسيشمل المجمع كذلك على حوض أسماك اسطواني يبلغ ارتفاعه 17 متر، وهو الأول من نوعه في مملكة البحرين، بالإضافة إلى شرفة مفتوحة ليتمكن الزوار من الاستمتاع بالمناظر الخلابة للقناة المائية المحيطة بالمجمع.

ومن المتوقع أن يُحقق مجمع دلمونيا نقلة نوعية في تجارب التسوق بمملكة البحرين بفضل المزايا المتعددة التي يحتضنها ضمن مساحات داخلية تماثل المناظر الخارجية النابضة بالحياة. وسيحظى الزوار كذلك بفرصة الاستمتاع بالمرافق الفاخرة ومنافذ الطعام والمقاهي المتنوعة على السطح الخارجي وسط إطلالات خلابة لسواحل جزيرة المحرق العريقة.