+A
A-

وزير التربية والتعليم يرعى غدًا ندوة الحدائق المدرسية

يرعى وزير التربية والتعليم سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي، يوم غد الثلاثاء، الندوة التي تقيمها الوزارة بعنوان "الحدائق المدرسية في المملكة"، بمشاركة معلمي ومعلمات الزراعة والقائمين على الإشراف الزراعي من جميع المدارس الحكومية والخاصة، وذلك بمدرسة وادي السيل الابتدائية الإعدادية للبنين.

وسيتم خلال الندوة تقديم عدة أوراق عمل لكل من الدكتورة نيلوفر جهرمي مستشار البحوث والإرشاد الزراعي بالوزارة، والتي ستتحدث عن الحديقة المدرسية النموذجية، إلى جانب الدكتور عبد الهادي عبد الوهاب من جامعة الخليج العربي، الذي سيتناول كيفية رفع كفاءة استخدام المياه في القطاع الزراعي، والمهندس حسن رمضان القائم بأعمال رئيس المتنزهات ببلدية المحرق، والذي سيتطرق إلى التحديات الزراعية في الحدائق المدرسية.

كما سيكون هناك معرض مصغر يتضمن عرض لمنتوجات 10 مدارس متميزة في المجال الزراعي، وعرض لصور الحدائق المدرسية الفائزة خلال الثلاث سنوات السابقة في مسابقة أفضل حديقة مدرسية، مع عرض لمشاريع زراعية لمدرستين فائزتين بجوائز دولية، وعرض لفيلم عن الحدائق المدرسية المتميزة في المملكة.

ويأتي تنظيم هذه الندوة في سياق حرص الوزارة الكبير على تطوير كفاءة كوادرها التعليمية في مختلف التخصصات، عبر اطلاعهم على المستجدات في مجال عملهم، بما ينعكس على تحصيل الطلبة الدراسي في جميع المواد.