+A
A-

سلمان بن محمد: سنسخر كافة الإمكانيات لدعم نجاح أسبوع بريف الدولي للقتال 2019

ترأس سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية عضو اللجنة العليا لأسبوع بريف الدولي للقتال الاجتماع الاعتيادي لمجلس الإدارة، الذي عقد بمقر المجلس البحريني للألعاب القتالية باستاد البحرين الوطني بمدينة عيسى الرياضية.

وحضر الاجتماع، نائب رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية سعادة السيد فيصل خالد كانو، وعضو المجلس رئيس الاتحاد البحريني للجوجيتسو سعادة السيد رضا إبراهيم منفردي والآنسة فجر علي البنعلي، والأمين العام للمجلس البحريني للألعاب القتالية السيد راجي عبدالرحمن. وفي بداية الاجتماع، رحب سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بالحضور.

وأكد سموه أن الجميع يترقب انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والتي تتضمن إقامة إقامة بطولة العالم السادسة للهواة لفنون القتال المختلطة، وبطولة بريف- BRAVE في نسختها التاسعة والعشرين للمحترفين لفنون القتال المختلطة. وكذلك إقامة بطولة KHK العالمية للوزن المفتوح والتي ستقام لليلة واحدة إلى جانب منافسات بطولة بريف.

وقال سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "إن المجلس البحريني للألعاب القتالية سيسخر كافة الإمكانيات لدعم نجاح أسبوع بريف الدولي للقتال 2019، والذي سينظمه الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF بالتعاون مع منظمة بريف والاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF-WMMAA. فيعتبر هذا الحدث إحدى الفعاليات الرياضية التي اسطاعت مملكة البحرين أن تثبت للعالم أنها على أهبة الاستعداد لتنظيم مختلف الفعاليات الرياضية القارية والدولية، بفضل القدرات والإمكانيات العالية، وما تمتلكه من كفاءات وطنية قادرة على تحويل المستحيل إلى حقيقة، وهذا ما حدث في النسختين الماضيتين، واللتين لاقتا رواجا كبيرا ووصدى واسعا في الأوساط الرياضية العالمية، عزز من مكانة البحرين على خارطة الرياضية الدولية".

رياضتنا تعيش أوج عطائها

وتابع سموه: "إن الرياضة البحرينية تعيش الآن أوج عطائها فضل رعاية ودعم سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه للرياضة والرياضيين، وذلك ما أثبتته منتخباتنا الوطنية في مختلف الألعاب من خلال ما حققته من إنجازات متميزة، عكست ما تعيشه الرياضة في مملكة البحرين من تطور ونماء متواصلين".

جهود متميزة ومساعي حثيثة

وأضاف سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "ومما لاشك فيه، أن الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وما يبذله سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية من مساهي حثيثه في دعم الرياضة من خلال البرامج والخطط والمبادرات، أسهم ذلك كله في إحداث نهضة رياضية، انعكست بصورة واضحة على النتائج التي حققتها الألعاب الرياضية بما فيها رياضة فنون القتال المختلطة، التي استطاعت أن تحرز العديد من الإنجازات وأن تعتلي صدارة التصنيف العام للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة".

خالد بن حمد وMMA البحرينية

وقال سموه: "إن الجهود الكبيرة التي بذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في رعاية ودعم سموه لرياضة فنون القتال المختلطة البحرينية، منحها القوة وبوأت مملكة البحرين مكانة متقدمة في هذه الرياضة العالمية، وقد انعكس ذلك على دفع المنتخب الوطني لتقديم المستويات المشرفة، التي حقق فيها سلسلة من الإنجازات التي منحته أن يتربع على قمة التصنيف العالمي. وثقتنا كبيرة في أن المنتخب الوطني سيواصل ظهوره المميزة في عالمية الهواة السادسة، لتحقيق الهدف في إحراز المركز الأول في الترتيب العام في هذه البطولة، والتي سبق وأن حقق فيها المركز الثاني في النسخة الرابعة 2017 والمركز الثالث في النسخة الخامسة 2018".

نجمان.. من بوابة بريف

وأشار سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة إلى أن النسخة 29 من بطولة بريف ستشهد مشاركة اللاعبين البحرينين حمزة الكوهجي وحسين عياد، معتبرا سموه أنهما نجمان في هذه الرياضة استطعا أن يشقا طريق النجاح في عالم الاحتراف عبر بوابة بريف، التي منحت لهاذين اللاعبين الفرصة أن يمثلا مملكة البحرين وأن يقدما المستويات التي مكنتهما من إحراز نتائج مميزة، متمينا سموه أن يشاهد هاذين اللاعبين ينافسان على لقب هذه البطولة في المستقبل القريب".