+A
A-

انطلاق ربع نهائي بطولة شاين البحرين للتنس

تواصلت منافسات بطولة شاين البحرين الدولية الثانية للتنس للناشئين التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس لليوم الرابع على التوالي، حيث جرت منافسات دور الـ16 للبطولة لفئتي زوجي الأولاد والفتيات، حيث استضافت ملاعب الاتحاد بجامعة بوليتكنيك البحرين في مدينة عيسى جميع المباريات.

وفي منافسات فئة الأولاد، واجه لاعبو البحرين منافسات صعبة وقوية خلال هذا الدور، حيث واجهوا أبرز المرشحين للفوز بلقب بطولة الزوجي، فيما واصل المرشحون لحصد بطولة الزوجي التقدم في البطولة.

وقد خسر الثنائي البحريني جابر عبدالعال ومحمد الشهابي أمام الثنائي المكون من البريطاني تومي هاريسون والتايلندي واريت واناويتشاتي بنتيجة 6/0 و6/0، فيما خسر الثنائي البحريني الآخر المكون من علي آل شريف ومحمد الخان أمام الثنائي المكون من الالماني مارك اندلر والفرنسي بابلو تروتشو بنتيجة 6/0 و6/0، وكان الالماني إندلر أحرز قبل أيام قليلة لقب فردي بطولة البحرين الدولية للتنس للناشئين التي اختتمت مؤخرا في نادي البحرين للتنس.

أما نتائج باقي مباريات دور الـ16 لفئة الأولاد، فقد أسفرت عن فوز الثنائي المكون من الهندي جاري باهال والنمساوي نيكولاس موزير على الثاني ستافروس من قبرص وفيفك كولورو من الهند بنتيجة 6/4 و7/5، وتمكن البريطاني آرشي غراهام ومواطنه الكسندر جونز من الفوز على الفلبيني جودي هيدالغو والهندي أفنيت سينغ 6/4 و6/0، وفاز القبرصي داريوس افتكار والفرنسي لوان ليستير على الهندي ساي كمانو ومواطنه هريشكيش بارشار بنتيجة 6/0 و7/5، وتغلب الثنائي المكون من التركي ياقيت بينيك والفرنسي بيريه تايليو على الثنائي الذي ضم البريطاني دانيال ابيرنثي ومواطنه ماتيو فوسكيلو 4/6 و6/4 و10/8، كما فاز الهندي اميتوج سينغ مع مواطنه اجاريا ياداف على البريطاني اوليفر ريتشاردز ومواطنه آرشي تورنير بنتيجة 6/7 و7/6 و10/7.

وفي فئة الفتيات، خسر الثنائي البحريني المكون من مريم عيسى ونازلي نادر مواجهتهما الصعبة أمام الثنائي البريطاني المكون من أريانا بارتليت واوليفيا روك بنتيجة 6/0 و6/1، فيما أسفرت بقية المباريات عن فوز السعودية يارا الحقباني وزميلتها الروسية الكسندرا ماكسيموفا على الهندية إلينا إليزابيث وزميلتها الصينية ماني زهانغ بنتيجة 6/4 و6/2، وفازت المصريتان مريم عطية وجيرمن شريف على البريطانية ليزي بورسير والهندية رهيا سينغ بنتيجة 6/4 و6/3، فيما تمكن الثنائي المكون من اللوكسمبورغية ليز بادي وزميلتها البريطانية اربيلا موين على الثنائي المصري المكون من بيريهان عوف وجمان النمر بنتيجة 6/0 و7/5.

وتدخل البطولة اليوم الخميس منافسات الدور ربع النهائي لفئتي الأولاد والفتيات، وستنطلق المباريات بدء من الساعة 9 صباحا على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس.

مدرب فتيات البحرين: اللاعبات بحاجة للمزيد

من جانب آخر، أكد مدرب المنتخب الوطني للتنس للفتيات الفلبيني إريل أن لاعبات البحرين قدمن مباريات جيدة حسب إمكانياتهن، مؤكدا على أن اللاعبات مازلن بحاجة للمزيد من الخبرة والتدريبات المستمرة للوصول إلى أعلى مستوى ممكن.

وبيّن أن المشاركة في مثل هذه البطولة جيد لهن لرفع مستوى جاهزيتهن، بالإضافة إلى إختبار مستوياتهن مقارنة مع اللاعبات الأخريات المشاركين في البطولة.

وأشار إلى أن المنتخب تنتظره مشاركة أخرى بعد هذه البطولة، حيث سيشارك في بطولة مجلس التعاون التي ستقام خلال في البحرين خلال الشهر المقبل، وأن هذه البطولة ستكون بمثابة إعداد جيد للبطولة الخليجية.

الألماني إندلر يسعى للثنائية

يسعى اللاعب الألماني مارك إندلر إلى تحقيق ثنائية تاريخية بالنسبة له، وذلك من خلال التتويج بلق فردي بطولة شاين البحرين الدولية التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس، بعد أن إقتنص قبل أيام قليلة لقب بطولةالبحرين الدولية للناشئين.

وقال إندلر أنه سعيد بالفوز بتلك البطولة، وسيبذل كل جهده من أجل الظفر ببطولة شاين ليحصد لقبين مهمين بالنسبة له خلال زيارته للبحرين.