+A
A-

سمو ولي العهد: تعزيز التعاون الثنائي بين البحرين والتشيك للوصول للتطلعات المشتركة للبلدين

 

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما يربط مملكة البحرين وجمهورية التشيك من علاقات متنامية على الأصعدة المختلفة، منوها سموه بأهمية البناء عليها لتعزيز التعاون الثنائي للوصول إلى التطلعات المشتركة للبلدين الصديقين. 

واشار سموه إلى ما توليه المملكة من اهتمام بتطوير علاقات التعاون والصداقة مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة للمملكة في ظل المسيرة التنموية الشاملة التي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله بقصر القضيبية اليوم، بحضور معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، سعادة السيد توماس بتريتشك وزير الخارجية التشيكي، حيث رحب سموه بزيارة الوزير إلى مملكة البحرين متمنيا له طيب الإقامة.

وتم خلال اللقاء استعراض مسار العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية التشيك وسبل تعزيزها على كافة الأصعدة بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين والصديقين.

من جانبه، أعرب سعادة وزير خارجية جمهورية التشيك عن شكره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على حسن الضيافة والاستقبال، وعلى ما يوليه سموه من اهتمام لتعزيز علاقات التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية التشيك.