+A
A-

إنفستكورب تستثمر 11.3 مليون دولار في شركة إنترغرو

أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، استثمارها 11.3 مليون دولار أمريكي في شركة إنترغرو براندز برايفيت ليمتد، وهي إحدى شركات مجموعة (ساينثايت غروب)، التي تعمل في كل من الهند، الولايات المتحدة، والصين ، ومع شركات عالمية في قطاعات المواد الغذائية، التغذية، مستحضرات التجميل والأدوية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال جيريش نادكارني، الرئيس المشارك لقطاع الاستثمار في الشركات الخاصة لدى إنفستكورب الهند: "تعتبر إنترغرو منصة فريدة لتكنولوجيا الأغذية وتتمتع بإمكانيات عالية في مجال البحث والتطوير، وأكثر ما لفت انتباهنا في الشركة هو المهارات العالية لفريق عملها في تطوير منتجات مبتكرة وجديدة وفق أعلى معايير الجودة بما يلبي احتياجات المستهلكين وأذواقهم داخل السوق الهندية وخارجها".

ومن جانبه، قال فيجو جاكوب، المدير التنفيذي لشركة (ساينثايت إندستريز): "نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى بدء فصل جديد في مسيرة نمونا".

كما علَّق آجو جاكوب، عضو مجلس إدارة (ساينثايت إندستريز): "نفخر بشراكتنا مع مؤسسة مالية عريقة بحجم إنفستكورب تتمتع بحضور عالمي واسع وتركز بشكل خاص على فرص الاستثمار في الشركات ذات آفاق النمو الواعدة في الأسواق الدولية. ونتطلع إلى شراكة مثمرة تعود بالفائدة على الطرفين". وكانت شركة كونسارك مستشارًا للصفقة.

ويتماشى هذا الاستثمار مع استراتيجية إنفستكورب للسوق الهندية، التي تقوم على تحقيق الفرص الاستثمارية المجزية في الشركات التي تتمتع بنماذج أعمال مستدامة وتحظى منتجاتها بشعبية واسعة، ودعم هذه الشركات لتتمكن من النمو والتوسع. ونجحت إنفستكورب في جمع مساهمات بلغت 10 مليار روبية هندية لأول صناديقها للاستثمار في الشركات الخاصة في الهند والذي يركز على ثلاثة قطاعات رئيسية تشمل السلع الاستهلاكية والخدمات المالية والرعاية الصحية. واستثمر الصندوق حتى اليوم في خمس شركات هي إنكريد وإيه إس جي وزولو وسيتي كارت وشركة التجارة الإلكترونية Bewakoof.com.

وتدير إنفستكورب أصولاً تتجاوز قيمتها 28 مليار دولار في مختلف أنحاء العالم، وتتمتع بتاريخ حافل بالنجاح في مجال الاستثمار في الشركات الخاصة متوسطة الحجم الذي يمثل أحد قطاعات عملها الرئيسية. ويعود نجاح استثماراتها ضمن هذا المجال إلى وحدتها المتخصصة التي تتمتع بخبرات طويلة تصل إلى حوالي 40 عامًا اكتسبتها من خلال استثمارات ناجحة في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط بصفقات تجاوزت قيمتها مجتمعة 42 مليار دولار عبر حوالي 200 استثمار في شركات تعمل ضمن قطاعات تجارة التجزئة والمنتجات الاستهلاكية والتكنولوجيا وخدمات الأعمال والتصنيع.