+A
A-

السيارات والتعدين يدفعان أسهم أوروبا للتراجع مع تجدد توترات التجارة

انخفضت سوق الأسهم الأوروبية متأثرة بخسائر لأسهم شركات التعدين وصناعة السيارات مع تنامي الشكوك حيال احتمال إبرام اتفاق للتجارة بين الولايات المتحدة والصين، بينما تزايدت أجواء التشاؤم بفعل نتائج ضعيفة من شركة النفط الكبرى رويال داتش شل.

وقال تقرير لبلومبرج إن لدى الصين شكوكا إزاء إمكانية التوصل إلى اتفاق شامل طويل الأمد للتجارة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مثيرة حالة جديدة من الضبابية بشأن تقدم بين البلدين بعد وضع اللمسات النهائية تقريبا على اتفاق تجاري مرحلي.

وبدد التقرير التفاؤل الذي ساد في وقت سابق من الجلسة نتيجة خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تكاليف الاقتراض للمرة الثالثة هذا العام أمس الأربعاء.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي التعاملات منخفضا 0.5 بالمئة لكنه سجل ثاني مكاسبه الشهرية على التوالي مدعوما بنتائج إيجابية للشركات إلى جانب بعض التحولات في عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتجارة.

ونزل مؤشر أسهم شركات التعدين المنكشفة على الرسوم الجمركية 1.4 بالمئة، بينما فقد مؤشر شركات السيارات 1.3 بالمئة. لكن أكبر الخاسرين كان مؤشر منتجي النفط والغاز الذي هبط 1.7 بالمئة متأثرا بهبوط سهم رويال داتش شل بنسبة أربعة في المئة.