+A
A-

الكويت تحتضن قرعة التصفيات الآسيوية لكرة اليد

تجرى مساء اليوم ( السبت ) في دولة الكويت مراسم سحب قرعة البطولة الآسيوية التاسعة عشر لكرة اليد لمنتخبات الرجال المقرر إقامتها في العاصمة الكويتية خلال الفترة من 16 حتى 27 يناير المقبل.

ويشارك عضو مجلس إدارة اتحاد اليد رئيس لجنة المنتخبات اسماعيل باقر في عملية سحب القرعة والتي تشهد مشاركة 13 منتخباً آسيوياً وهم البحرين، الكويت، السعودية، الإمارات، العراق، كوريا الجنوبية، اليابان، الصين، أستراليا، نيوزلندا، هونغ كونغ، قطر، وإيران.

وبحسب لوائح لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة اليد سيتم توزيع المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات، بحيث تكون المجموعات الاولى والثانية والثالثة من 3 فرق، والمجموعة الرابعة من 4 فرق، وتقع منتخبات البحرين، الكويت، قطر وكوريا الجنوبية على رأس كل مجموعة وفي المستوى الأول وفقاً تصنيف المنتخبات، فيما تأتي في المستوى الثاني منتخبات السعودية، اليابان، إيران والصين.

ويسعى منتخبنا الوطني أحد أبرز المرشحين الى الظفر بإحدى البطاقات المؤهلة لمونديال العالم القادم، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه مؤخراً بالتأهل الى دورة الألعاب الأولمبية في اليابان 2020 وحصوله على المركز الأول في التصفيات التي أقيمت في قطر.

وأكد اسماعيل باقر أن البطولة ستشهد منافسة قوية بين كافة المنتخبات المشاركة، مبيناً ان مهمة منتخبنا الوطني ليست بالسهلة في هذه المشاركة خاصة بعد التأهل الأخير الى أولمبياد طوكيو، معرباً عن أمله في تحقيق المنتخب النتائج المرجوة في هذه البطولة والتأهل الى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

تجدر الإشارة أن جمهورية مصر العربية ستحتضن نهائيات كأس العالم القادمة في العام 2021 بمشاركة قياسية، بعد اعتماد الاتحاد الدولي مشاركة 32 منتخباً بدل 24، وسيكون نصيب قارة آسيا 4 مقاعد مباشرة بدل من 3 مقاعد.