+A
A-

اختتام فعاليات ملتقى أندية التوستماسر

 أناب سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة السيد نوار عبدالله المطوع مدير إدارة الاتصال والتسويق القائم بأعمال مدير إدارة تمكين الشباب بوزارة شؤون الشباب والرياضة لاختتام ملتقى أندية التوستماسترز العربية الذي نظمه نادي نور البحرين توستماسترز وذلك  ظهر اليوم بفندق الخليج بمشاركة 200 مشارك.

وأكد السيد نوار المطوع في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين " بنا " أن وزارة شؤون الشباب والرياضة تدعم جميع البرامج الشبابية بما يحقق رؤية وتطلعات حضرة صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في تمكين الشباب ودعمهم ، قائلا : نحن في وزارة شؤون الشباب والرياضة فخورون بأن تكون البحرين عاصمة الشباب والرياضة وعاصمة لأكثر من 200 شاب وشابة مشارك بهذا الملتقى من 7 دول عربية ".

وأضاف أن الملتقى يهدف إلى جمع أعضاء اندية التوستماستر في الدول الخليجية والأردن ولبنان تحت سقف واحد لتبادل الخبرات فيما بينهم وتطوير مهاراتهم القيادية والتعليمية بالشكل والمضمون الذي يضمن مواصلة هذه الأندية نشاطاتها بثبات وتميز.

من جانبه أكد سالم الشهراني رئيس الملتقى في كلمة ألقاها ان الملتقى قد حقق أهدافه المرجوة في جمع أندية التوستماسترز الناطقة باللغة العربية ، مشيرا الى أن الملتقى يحتوي على العديد من البرامج التعليمية الهادفة والبرامج القيّمة التي تساهم في الاستفادة العلمية وبتطوير مهارات المشاركين في القيادة.

وأشار إلى أن الملتقى يبحث في الجديد والمتغيرات التي تطرأ على الجوانب التعليمية وتقديمها في قالب واحد مبسط الى جميع الاعضاء ، موضحا ان الملتقى يهدف الى خلق اعضاء توستماستر على قدر عالٍ من التميز القيادي وأن يصنع صفاً قيادياً آخر في هذا المجال.

وفي السياق نفسه ، قالت نور الشامسي نائب رئيس الملتقى ورئيسة نادي نور البحرين توستماستر ان فكرة ملتقى رؤية وقيادة تقوم على جمع أبطال الخطابة من كل حدب وصوب ليتم التنافس مرة أخرى فيما بينهم ، مشيره الى ان تنظيم الملتقى استغرق ما يقارب 4 أشهر ليكون منصة لتبادل الخبرات والاستفادة من البرامج العلمية والتعلمية .

واضافت ان مهمة الملتقى هو الابتكار والابداع و خلق قائد في كل مكان وزمان بالإضافة الى فتح الافق لتحقيق النجاح ، مشيره الى ان نادي نور البحرين تأسس في 2011 كأول نادي توستماستر ناطق باللغة العربية للسيدات في مملكة البحرين برعاية من الشيخة زين بنت خالد بن عبدالله آل خليفة.

وتضمن الملتقى جلسة حوارية بعنوان " رؤية مستقبلية لأنديتنا العربية " و عدد من البرامج التعليمية ومسابقات في خطب التقويم وخطب المعدة، وفي ختام الملتقى تم اعلان نتائج الفائزين وتكريم المشاركين.