+A
A-

رئيسة مجلس النواب: تشريعات نيابية لدعم برامج الطاقة المستدامة

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب ان برامج الطاقة المستدامة وتحقيق أهداف التنمية الشاملة ودعم مجال الطاقة المتجددة، من المسائل الحيوية التي تحظى باهتمام برلماني تشريعي كبير، في ظل النهج الإصلاحي الشامل بمملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

مشيرة بأن إنشاء هيئة للطاقة المستدامة في مملكة البحرين تعد ترجمة حقيقية للرؤية الملكية السامية في مواكبة الاتجاهات العالمية، والتطلعات المستقبلية، في ضمان خدمات الطاقة الحديثة والموثوقة والمستدامة للجميع، وفقا لأهداف التنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك خلال لقاء معاليها بمكتبها صباح اليوم الأحد سعادة الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة، حيث أعربت له عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة صدور المرسوم الملكي بإنشاء هيئة الطاقة المستدامة وتعيينه رئيساً لها، وعلى الثقة الملكية السامية التي يحظى بها، ومتمنية له التوفيق والنجاح في خدمة الوطن في هذه المسئولية والتكليف الوطني.

وخلال اللقاء استعرض سعادة د. عبد الحسين بن علي ميرزا خطط ومشاريع هيئة الطاقة المستدامة للمرحلة القادمة، ومؤكدا أن إنشاء الهيئة يمثل خطوة رفيعة ستضع مملكة البحرين على الخارطة العالمية لتحقيق أهداف التنمية الشاملة المستدامة 2030، ومرحبا بالتعاون مع مجلس النواب، لتعزيز دور ومسئوليات هيئة الطاقة المستدامة.