+A
A-

"الشباب والرياضة" تعرض مبادرة "فرص" لممثلي الشركات والمؤسسات الخاصة

قدمت وزارة شؤون الشباب والرياضة وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ورشة عمل تعريفية ببرنامج "فرص" والذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الامن الوطني رئيس المجلس للشباب والرياضة والهادفة الى فرص تدريبية للشباب البحريني في القطاع العام والخاص.

وقدم ممثلو وزارة شؤون الشباب والرياضة شرحا الى عن مبادرة فرص لممثلي غرفة تجارة وصناعة البحرين بالإضافة الى ممثلين عن شركات ومؤسسات القطاع الخاص والذين أبدوا تفاعلا إيجابيا مع المبادرة وأهدافها.

وبين ممثلو وزارة شؤون الشباب والرياضة خلال شرح المبادرة، الأهداف الرئيسة التي وجدت من أجلها والرامية الى تقديم منح وفرص تدريبية للشباب البحريني في كبرى الشركات والمؤسسات العالمية من أجل تنمية قدرات الكوادر الوطنية، تعزيز مهاراتهم، صقل خبراتهم من خلال دورات متخصصة في مجالات متعددة، بناء ثقتهم عبر مهارات تطبيقية تساعد الشباب على الابتكار وبناء المستقبل، تعزيز التطور المهني والأكاديمي للشباب البحريني، تأهيل الشباب البحريني لسوق العمل وقيادة ريادة الاعمال، التنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص من أجل تمكين الشباب وتزويدهم بالخبرات، تنمية الخبرات العملية للشباب في شتى المجالات.

كما تم تبيان توافق برنامج "فرص" مع رؤية مملكة البحرين 2030 والتي تعطي الشباب البحريني مساحة واسعة لتهيئته وتدريبه للدخول في سوق العمل بصورة فاعلة وريادة الأعمال بالإضافة الى توافقها مع مبادرات البرنامج الوطني لتطوير القطاعين الشبابي والرياضي "استجابة".

وفتح ممثلو وزارة شؤون الشباب والرياضة في ختام ورشة العمل المجال لممثلي الشركات والمؤسسات الخاصة للنقاش حول البرنامج كما قام ممثلو الوزارة بالرد على الاستفسارات ومناقشة المقترحات مع ممثلي الشركات والمؤسسات الخاصة.