+A
A-

(فريق طوارئ الأمطار) يناقش الاستعدادات لموسم الأمطار مع رؤساء المجالس البلدية

اجتمع فريق طوارئ الأمطار في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مع رؤساء المجالس البلدية لمناقشة الاستعدادات لموسم الأمطار، وذلك بحضور وكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد الخياط، ووكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وعدد من مسؤولي الوزارة والوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى فخرو والوكيل المساعد للصرف الصحي المهندسة أسماء مراد والمدراء العامون للبلديات وعدد من مسؤولي الوزارة.

وتم خلال الاجتماع، التأكيد على توجيهات سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني خلال الاجتماعات الماضية بشأن ملف الأمطار والعمل بالشراكة مع المجالس البلدية التي لها دور كبير في العمل الميداني وايصال بلاغات المواطنين.

كما تم عرض خطة عمل الوزارة على رؤساء المجالس البلدية للتعامل مع نقاط تجمع مياه الأمطار التي تنقسم إلى قسمين ، الأول يتعلق بالأشغال ومهمته الشوارع الرئيسية والعامة، والثاني متعلق بالبلديات ومهمته الشوارع الداخلية والاحياء الداخلية. كما تم تقسيم المناطق إلى أربع حسب النطاق الجغرافي لكل بلدية وأمانة العاصمة. وتقديم عرض للخطة الميدانية للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار وتقسيم فرق العمل الميدانية وأولويات العمل حسب كل منطقة.

ويشار إلى أنه تم تشكيل فرق الطوارئ في كل محافظة لمباشرة العمل وتحديد مواقع تجمع مياه الأمطار، وتنظيف القنوات المفتوحة لتصريف مياه الامطار من قبل البلديات. كما تم التأكد من سلامة شبكات الصرف الصحي ، وتحديث وتحليل قاعدة البيانات التي تم جمعها خلال السنوات الماضية لوضع الأولويات في عملية شفط المياه بالذات عند المدارس والمستشفيات والبيوت التي غمرتها مياه الأمطار خلال السنوات الماضية نتيجة لانخفاض مستوى الأرض.

كما تم عمل حملة إعلامية لتسليط الضوء على الإجراءات الوقائية لتجنب مخاطر الامطار، وتخصيص خطوط ساخنة لتلقي البلاغات على تجمعات مياه الأمطار في البلديات الأربع والشوارع العامة تعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات وإيصالها للجهات المعنية في الأشغال والبلديات الأربع وتشكيل فرق إعلامية من لاستقبال البلاغات وتحويلها إلى المعنيين.