+A
A-

هيئة السياحة تُشارك في معرض سوق السفر العالمي

في اطار مساعيها الرامية إلى الترويج لمملكة البحرين وتعزيز مساهمة القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني، شاركت هيئة البحرين للسياحة والمعارض في معرض سوق السفر العالمي لعام 2019، الذي يُعقد حتى تاريخ 6 نوفمبر 2019 في مدينة لندن، المملكة المتحدة، ويٌعنى بإستقطاب جميع المهتمين والعاملين بقطاع السفر والسياحة من جميع أنحاء العالم.

ويترأس وفد مملكة البحرين سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد زايد بن راشد الزياني، والسيد نادر المؤيد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وممثلين الهيئة، ومجلس التنمية الإقتصادية، وشركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، وحلبة البحرين الدولية، إلى جانب نخبة من أرقى الفنادق، وعددٍ من وكلاء السفر.

وبهذه المناسبة، علق سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد زايد بن راشد الزياني قائلاً: "لطالما حرصنا على المشاركة في مختلف المعارض والفعاليات الإقليمية والدولية، والتي نسعى من خلالها للترويج إلى مملكة البحرين بغية جذب الاستثمارات الأجنبية، وزيادة المعدلات السياحية الوافدة للمساهمة في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي. وقد تم إستلهام استراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض من رؤية مملكة البحرين الإقتصادية التي تستهدف تنويع مصادر الدخل، عبر التركيز على القطاعات غير النفطية وتعزيز مكانة المملكة كمركز سياحي إقليمي وعالمي."

وخلال هذا الحدث العالمي، تقوم هيئة البحرين للسياحة والمعارض باستعراض المقومات السياحية التي تمتلكها مملكة البحرين بالإضافة إلى سباق الفورمولا واحد – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، الذي تمكن من جذب الآلاف السائقين والفرق وعشاق السباقات من جميع أنحاء العالم وذلك على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية.

وتندرج مشاركة هيئة البحرين للسياحة والمعارض ضمن إستراتيجيتها طويلة المدى لتطوير القطاع السياحي والتي تقع تحت مظلة تسويق الهوية السياحية (بلدنا بلدكم) والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستويين الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

وقد خطت مملكة البحرين خطوات كبيرة لتعزيز مكانتها كوجهة مثالية للسفر التجريبي كونها تمنح الزوار تجربة فريدة من نوعها مليئة بذكريات لا تُنسى وذلك عبر تسليط الضوء على تاريخها وحضارتها وتراثها الذي يميزها عن أي دولة أخرى في الخليج العربي. ومن منطلق جعل البحرين وجهة سياحية رائدة عائلية وتجارية على حدٍ سواء، وضعت هيئة البحرين للسياحة والمعارض جدولاً متكاملاً يتضمن عدة فعاليات دولية كبرى. وتمكن هذا الحدث النابض بالحياة من إعطاء الفرصة لاكتشاف العالم تحت سقف واحد كونه وفر منصة لمناقشة مختلف التوجهات والقضايا والابتكارات في صناعة السفر مع أبرز قادة الصناعة.