+A
A-

حقوق الإنسان تبحث مع الديوان الوطني لحقوق الإنسان الكويتي استحداث آليات التعاون

استقبلت المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان وفدًا من الديوان الوطني لحقوق الإنسان بدولة الكويت الشقيقة برئاسة سعادة السفير جاسم مبارك المباركي رئيس الديوان، وعدد من أعضاء مجلس الديوان، في إطار التعاون لاستحداث آليات مشتركة، وتبادل التجارب والخبرات .

وبحث الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلق بمجالات حقوق الإنسان، والخطوات الرائدة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقدمت خوري نبذة عن عمل المؤسسة وأهم أهدافها واختصاصاتها الواردة في قانون إنشائها، مستعرضة جهود المؤسسة في دعم حقوق الإنسان، والدور المنوط بها في التعاطي مع القضايا الحقوقية في المملكة.

كما تم التطرق إلى الاوضاع الحقوقية في المنطقة، وما استجد من أحداث وتطورات في المجال، فضلاً عن أهمية التنسيق المشترك في مجالات التدريب والتثقيف ، وتوحيد الجهود المبذولة لتوطيد التعاون في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

من جانبه، نوه الوفد الكويتي بالعلاقات الأخوية والصلات التاريخية التي تربطهم بأشقائهم في المملكة، وبالتطورات التي تشهدها، مؤكدين أهمية تفعيل التعاون بما يدعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المشتركة.

حضر اللقاء من جانب المؤسسة الوطنية السيد خالد الشاعر نائب الرئيس، والدكتور مال الله الحمادي، والدكتورة فوزية الصالح، والسيدة وداد الموسوي، والسيدة روضة العرادي، أعضاء مجلس المفوضين، والمستشار ياسر شاهين الأمين العام.