+A
A-

مهرجان يا سلام 2019 يحتفل بمناسبة مرور 11 عاماً على انطلاقه

تستعد مدينة أبوظبي لاستضافة تجربة ترفيهية جديدة عالمية المستوى مع مجموعة حفلات موسيقية لا تضاهى، حيث كشفت شركة فلاش للترفيه عن برنامجها الحافل لحفلات ياسلام ما بعد السباق لعام 2019.  واحتفالاً بالذكرى الحادية عشرة لانطلاق مهرجان ياسلام التي تتولى الشركة إنتاجه وإدارته، ستُقدم دورة هذا العام حفلات موسيقية ضخمة لأهم الفنانين العالميين وذلك في ميدان دو خلال حفلات ما بعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019.

وسيستمتع عشاق الموسيقى ورواد الحفلات بأربع ليالٍ موسيقية مثيرة وتجربة ترفيهية مذهلة، مع كوكبة من أهم النجوم العالميين. ويُتوقع أن تحقق الحفلات نجاحاً هائلاً مع مشاركة أكثر من 170 دولة في فعاليات سباق الجائزة الكبرى.

وسيشهد الحفل المباشر الأول من ليالي ياسلام الموسيقية الرائعة حفل الدي جي "مارشميلو" الذي سيلهب أجواء المسرح في ميدان دو بجزيرة ياس يوم الخميس الموافق 28 نوفمبر. واشتهر الدي جي "مارشميلو" بموسيقى الرقص الإلكترونية حيث أمتع الجماهير بموسيقاه الرائعة حول العالم وتميز بإخفاء وجهه بقناع يشبه حلوى المارشميلو، وأصبح من أشهر فناني الدي جي في العالم مسجّلًا أكثر من ملياري استماع على "سبوتيفاي" وحده، وأكثر من 40 مليون مستمع شهريًا على المنصة الموسيقية الإلكترونية الشهيرة.

ويوم الجمعة الموافق 29 نوفمبر، سيكون جمهور أبوظبي على موعد مع ترافيس سكوت، الذي يُعد أحد أكثر الفنانين شهرة مع ظهور الموجة الجديدة من نجوم "الهيب هوب" في الولايات المتحدة.  وسيمتع ترافيس جمهوره بحماسه الاستثنائي ومجموعة رائعة من أعماله التي حققت نجاحاً هائلاً مثل Sicko Mode، وAntidote، وYosemite وألبومه الأخير ASTROWORLD الذي تصدر تصنيف بيلبورد الشهير للأغاني.

وستشهد أمسية السبت حفلاً رائعاً للفنانة الموهوبة لانا دل راي التي ستقدم لجمهورها أروع الأغاني الرومانسية والحماسية المتميزة التي اشتهرت بكتابتها، وذلك في إطلالتها الأولى بالعاصمة الإماراتية. وقد وُصفت دل راي من قبل النقاد بالموهبة الموسيقية التي لن تتكرر حيث شقّت طريقها إلى مشهد الموسيقى العالمي وحقّقت نجاحًا عالميًا لافتًا ودمجت بين سحر الغناء والشجن والمشاعر في أسلوبها المستوحى من ثقافة موسيقى البوب الأميركية. وسيستمع جمهور لانا دل راي خلال حفلها الموسيقي في ميدان دو بمجموعة متنوعة من أغانيها الشهيرة وأحدث ألبوماتها الذي صدر في أغسطس وحظي بإشادة كبيرة من قبل النقاد.

وفي أمسية يوم الأحد 1 ديسمبر، تحيي فرقة الروك الأمريكية "ذا كيلرز" التي حققت ألبوماتها مبيعات بالملايين حفلاً مميزاً ومجموعة من الأغاني الفردية الشهيرة التي لاقت رواجاً واسعاً حول العالم مثل "Mr Brightside" و"Somebody Told Me" و"When You Were Young" و"Human" و"Runaways" و"The Man" وغيرها.

يُذكر أن حفلات ياسلام حصرية لحاملي تذاكر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1. ويمكن لجميع حاملي تذاكر الفورمولا1 الترقية إلى الدائرة الذهبية لحفلات ما بعد السباق، والاقتراب بشكل أكبر من الإثارة، تبدأ أسعار الترقية من 195 درهم.

وفي هذه المناسبة قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: "سعداء جداً بالاحتفال هذا العام بالموسم الحادي عشر من مهرجان ياسلام حيث تؤكد شركة فلاش للترفيه في كل موسم دورها الحيوي في صناعة تجارب ولحظات رائعة لا تنسى للآلاف من عشاق السباقات ومحبي الموسيقى من جميع أنحاء العالم."

وأضاف: "نسعى دائماً إلى إسعاد جماهيرنا وتلبية تطلعاتهم لذا يسرنا أن نقدم هذا العام بالتحديد البرنامج الأضخم من الحفلات الموسيقية لكوكبة من أهم الفنانين العالميين الذي سيلهبون أجواء العاصمة ويقدمون للجمهور أوقاتاً رائعة لا تنسى وتجربة مثيرة لن تتكرر."

وتعود مسابقة ياسلام للمواهب الناشئة في نسختها الخامسة، لتمنح الشباب الطموح فرصة فريدة للتعريف بمواهبهم وأصواتهم والانطلاق في مسيرتهم المهنية. وبعد فترة تدريبات تستمر على مدار 4 أسابيع، سيُمنح المشاركون فرصة لتقديم عرض حي

في مرسى ياس بجزيرة ياس، أبوظبي يوم 7 نوفمبر، لتقييم معارفهم ومهارتهم المكتسبة أمام الجماهير، ومن ثم ستختار اللجنة أفضل ثلاثة متسابقين لمرحلة النهائيات.

وسيشارك النجوم الثلاثة بعد ذلك في المرحلة النهائية للتنافس على الفوز باللقب والحصول على مجموعة من الجوائز القيّمة التي تتضمن فرص الأداء الحيّ طوال فترة فعاليات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2019، وخلال موسم 2019-2020 بالإضافة إلى اكتساب خبرة التعامل مع وسائل الإعلام وكذلك الحصول على الشهرة الإعلامية وجلسات تسجيل الاستوديو وغيرها.