+A
A-

علي أبوليث يؤكد على أهمية عنصر الإبداع لدى المصممين والمسوقين

قدّم أخصائي الإعلان أ. علي أبوليث جلسة حوارية بعنوان ( الإعلان بين ابتكار المصمم وإدارة المسوّق) ، مساء الثلاثاء الماضي في أتيليه لينك في مجمع هملة هيلز، والتي نظّمها طلبة من تخصص الفنون والتصميم من جامعة البحرين ( دعاء محمد عبدالنبي و هدى جاسم كروف وسكينة عباس خاتم)و بإشراف د. سماء الهاشمي.
تحدث فيها أبو ليث عن مراحل تصميم الإعلان وإنتاجه والمقومات التي من شأنها التأثير على فاعليته وجذبه وانتشاره بين الناس، كما أنه أبرز الاختلاف بين عمل المصمم الذي بدوره خلق أفكار إبداعية لتصميم الإعلانات ، وبين عمل المسوّق الذي يدير العملية التسويقية ويخلق منصة فعالة تجذب الناس للمتابعة اعتماداً على جودة وكفاءة المضمون في الإعلانات وليس بالكم الكثير.
وسلّط الضوء على أهم أسس واستراتيجيات التسويق ألا وهي Five M ، وهم خمس كلمات تبدأ بحرف M، وهي Mission هي الرؤية التي يسعى صاحب الإعلان للوصول لها ، Message وهي الرسالة التي يريد المعلن إيصالها للجمهور، Money وهي ميزانية صاحب الإعلان ، Media وهي مدى انتشار أو نجاح الاعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، Measurement وهي قياس نجاح الإعلان.
وذكر أبو ليث دور الإعلان الواقعي في التأثير على رغبة المشتري من حيث فكرة التصميم والفئة المستهدفة في السوق و الألوان المناسبة لنوع الإعلان كما أنه أشار إلى التسويق الالكتروني في وسائل التواصل الاجتماعي للإعلانات والتي بإمكان الفرد استغلالها كونها منصات تسويقية مجانية كما يمكن للفرد إدارة حسابات المشاريع فيها بعد التجربة والتسجيل في ورش ودورات تثري خبرته في هذا المجال.
والجدير بالذكر، أن علي أبو ليث أخصائي إعلان ومؤسس لوكالة " ليث ميديا، كما أنه عمل مع مجموعة مميزة من العلامات التجارية في مجال الإعلان والتسويق وحقق مع فريقه طفرة نوعية في مجال إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بعد حصوله على على لقب استراتيجي التواصل الاجتماعي من المعهد الوطني الأمريكي، كما أنه ابتكر منصة تدريبية بعنوان دروس للمسوقين وأصدقائهم بعدما تم اعتماده كمدرب من وزارة العمل البحرينية والكلية البريطانية للتدريب.