+A
A-

بركلات الحظ.. المحرق يعبر البحرين

تمكن فريق المحرق من عبور نظيره البحرين بصعوبة بالغة وعبرّ ركلات الحظ الترجيحية بنتيجة (4/5) بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي (0/0) في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس لحساب الجولة الختامية من دور الـ 16 لمنافسات كأس الملك.

ويدين المحرق بهذا الفوز إلى حارسه سيد محمد جعفر الذي تصدى إلى ركلتيّ جزاء الأولى والأخيرة. وسجل للمحرق كل من جمال راشد وتياغو اغوستو ومحمد الحردان ووليد الحيام فيما أضاع تياغو برادو. في المقابل البحرين، سجل له أبوبكر آدم وخالد بورشيد ومجتبى غلوم وجاسم محمد وأضاع له عبدالله الجزاف وبيدرو. وبذلك تأهل المحرق إلى الدور الربع النهائي من "أغلى الكؤوس" ليواجه قلالي. .

مجريات المباراة

خرج فريقا البحرين والمحرق بنتيجة التعادل السلبي (0/0) في شوط متكافئ للغاية مع ندرة الفرص أمام المرميين.

البحرين عمد إلى تسكير منطقته بكثافة عددية واللعب هجومياً على الكرات المرتدة، في المقابل لعب المحرق بالشكل الاعتيادي عبر تسلسل الكرة من الدفاع للوسط والهجوم مع بعض الكرات خلف مدافعين البحرين، وقد واجه صعوبة بالغة في عبور دفاعات البحرين رغم المحاولات.

وحظي الشوط بفرصتين فقط، الأول كانت من نصيب البحرين عبر لاعبه وليد الطيب الذي تقدم بالكرة وراوغ الحارس سيد محمد جعفر خارج المنطقة إلا أنه سقط بعد احتكاكه بالحارس إلا أن حكم اللقاء لم يحتسب شيء (2). أتى الرد المحرقاوي عبر إسماعيل عبداللطيف الذي لم يحسن التعامل مع الكرة داخل المنطقة لم تمر بجانب القائم الأيمن لحارس البحرين عبدالله مشيمع (4).

وفي الشوط الثاني، نزل المحرق بقوة بغية تسجيل هدف السبق وسنحت له فرصتين، الأولى برأسية حسين سباع والأخرى عبر جمال راشد والكرتان مرت بسلام على مرمى البحرين. فيما البحرين واصل نهجه الدفاعي ولكنه لم يستطع الوصول لمرمى سيد محمد جعفر ليحتدم الفريقان إلى ركلات الجزاء.

الشباب يتعادل مع سترة

في المباراة الثانية، تعادل الشباب مع سترة بنتيجة (1/1) وبذلك تأهل الماروني للدور ربع النهائي بعدما فاز في لقاء الذهاب (0/2). وسجل هدف سترة لاعبه عباس الساري في الدقيقة (10) فيما جاء هدف الشباب برأسية مدافع سترة أوباما بالخطأ (78). وبذلك سيلتقي الشباب في مباراته المقبلة مع الحد.