+A
A-

الدكتورة الكوهجي تشارك في قمة نيروبي بشأن المؤتمر الدولي للسكان والتنمية

تشارك الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي، عضو مجلس الشورى، في فعاليات قمة نيروبي بشأن المؤتمر الدولي للسكان والتنمية 25، والذي يقيمه صندوق الأمم المتحدة للسكان خلال الفترة من 12 – 14 نوفمبر الجاري في كينيا.

وقالت الكوهجي إن هذا المؤتمر العالمي يكتسب أهمية كبرى، وذلك لوجود عدد من قادة العالم والمجتمع المدني والقطاع الخاص، من أجل بحث قضايا تُشكل ركيزة أساسية لتقدم الدول وازدهارها.

وأوضحت أن المؤتمر سيبحث عبر جلساته على مدى 3 أيام دور التشريعات والمجالس التشريعية في دعم ومساندة الصحة والحقوق والتنمية في المجتمعات، وإسهامات المجالس في الدفع نحو مزيد من القوانين التي تضمن للشعوب الحصول على الصحة الجيدة والحقوق، والبناء على ما تحقق من نمو وتطور في مختلف المجالات.

وذكرت أن المؤتمر سيسلط الضوء في جزء كبير منه على قضية إنهاء وفيات الأمهات وتلبية الاحتياجات المتعلقة بوسائل تنظيم الأسرة وحماية النساء والفتيات من العنف بحلول عام 2030م.

وأكدت أن المجالس التشريعية أصبحت تعلب دورًا كبيرًا في وضع الأطر القانونية والتشريعات المتكاملة، التي تكفل حماية حقوق جميع أفراد المجتمع، وخصوصًا الأمهات والفتيات، وبما يحقق الاستقرار الأسري، الذي ينعكس بدوره على استقرار المجتمع، ويمكنه من الإسهام في إنجاح خطط التنمية المستدامة.