+A
A-

مملكة البحرين تحتفي بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال للمرة الرابعة على التوالي

 أعلنت صندوق العمل "تمكين" عن استعداداتها لاستضافة فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في الفترة من 17 وحتى 24 نوفمبر 2019 وذلك بالشراكة مع الشبكة الدولية لريادة الأعمال في البحرين، ضمن الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين على الخريطة الريادية العالمية، واستكمالا لجهود صندوق العمل "تمكين" في نشر ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع المؤسسات والأفراد في المملكة على اتخاذه كمسار مستقبلي.

وبهذه المناسبة أكد الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لتمكين أن احتفاء المملكة بهذا الحدث سنويا يأتي ضمن توجهات المملكة في تعزيز البيئة الريادية، وتهيئة المناخ المناسب لأصحاب الأعمال والمؤسسات والراغبين في الدخول في مجال الأعمال.

وأضاف الدكتور جناحي: "يأتي حرص تمكين على الاحتفاء بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال سنويا تشجيعا للأنشطة الريادية في البحرين، حيث يأتي هذا الحدث ضمن توجهات المملكة في تعزيز البيئة الريادية، وتهيئة المناخ المناسب لأصحاب الأعمال والمؤسسات والراغبين في الدخول في مجال الأعمال وإلهامهم لاتخاذ خطواتهم نحو عالم ريادة الأعمال وفق أسس مدروسة وصحيحة وذلك من خلال وذلك من خلال التبادل المعرفي مع الخبراء والمعنيين في كافة القطاعات".

ويعد أسبوع ريادة الأعمال العالمي من أكبر الأحداث الريادية التي يحتفي بها ما يزيد عن 10 مليون شخص سنويا من خلال إقامة أكثر من 35 ألف فعالية في أكثر من 170 دولة حول العالم ويتم تنظيمه حول العالم من قبل الشبكة العالمية لريادة الأعمال والمدعومة من قبل مؤسسة إوينغ ماريون كوفمان.

ويتم خلال هذه الفترة إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات وورش العمل وغيرها من الفعاليات الريادية التي تجمع بين رواد الأعمال والمستثمرين وصناع القرار وغيرهم من ذوي العلاقة بالشأن الريادي لمناقشة أهم التحديات التي تواجههم أثناء رحلتهم الريادية والمساهمة في صياغة الحلول التي تساهم في تحقيق النمو والتطور الاقتصادي على الصعيدين المحلي والدولي.

وتقام فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لهذا الأسبوع ضمن 4 محاور رئيسية: السياسات والإجراءات والأنظمة، والنظم الريادية، والشمولية، والتعليم.

ومن المزمع أن تتضمن نسخة هذا العام من فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي يقام للسنة الرابعة على التوالي في مملكة البحرين، ما يقارب 40 فعالية بالشراكة مع أكثر من 40 شريكا، ومن المتوقع حضور ما يزيد عن 8000 شخص، حيث تتنوع الفعاليات بين ورش العمل، والمؤتمرات، والندوات، من أبرزها قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومؤتمر "زوهوليكس" الدولي الذي يقام للمرة الأولى في مملكة البحرين.

كما يتم الاحتفاء بفعاليات هذا الاسبوع بالشراكة مع عدد من الشركاء المحليين والدوليين مثل مجلس التنمية الاقتصادية، وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية "فنتك"، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، و"تنمو" المؤسسة الأولى في البحرين التي تعمل بناء على مفهوم "ملائكة الأعمال"، وشركة زوهو Zoho، الشركة التكنولوجية المتخصصة في تطبيقات الأعمال القائمة على الحوسبة السحابية، وغيرهم.

ويمكن للراغبين في الاطلاع على جدول الفعاليات والتسجيل للحضور زيارة الصفحة الخاصة بالفعالية على موقع تمكين الالكتروني www.tamkeen.bh/gew