+A
A-

رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية يستقبل وفد منتخبنا الوطني لذوي العزيمة

استقبل السيد ماجد العصيمي مدير بطولة العالم البارالمبية التاسعة لألعاب القوى رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية في مكتبه بنادي دبي لذوي الهمم، رئيس وفد منتخبنا الوطني لألعاب القوى لذوي العزيمة علي حاجي وعدد من أعضاء الطاقم الإداري. 

ورحب العصيمي في بداية اللقاء بوفد منتخبنا الوطني، مؤكدا حرص اللجنة المنظمة على تعزيز تواصلها المباشر مع كافة الدول من أجل تقديم جميع الخدمات وتوفير سبل الراحة لجميع الوفود. 

ونقل رئيس الوفد علي حاجي تحيات سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، موجها شكره إلى اللجنة المنظمة للبطولة ونادي دبي لذوي الهمم على حفاوة الاستقبال وحسن الكرم والضيافة.

وناقش وفد منتخبنا الوطني مختلف الجوانب التنظيمية والإدارية والفنية المتعلقة بالبطولة، وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الوفد درعاً تذكاريا من اللجنة البارالمبية البحرينية إلى مدير البطولة.

مشميع ثامن العالم

حقق اللاعب أحمد مشيمع المركز الثامن في نهائي مسابقة دفع الجلة للرجال "فئة F38" بعد إحرازه رقما بلغ 11.72 متر في محاولته الخامسة، وذلك ضمن منافسات بطولة العالم البارالمبية التاسعة لألعاب القوى، وقد حافظ بطل العالم الاسترالي كاميرون كرومبي على لقبه بعد رميه لمسافة قدرها 15.73 متر محرزا الميدالية الذهبية.

وكان مشيمع قد شارك خلال وقت سابق من هذه البطولة في منافسات رمي الرمح لنفس الفئة، واحتل المركز التاسع بعد تحقيقه رقما قدره 38.31 متر.

الفردان في نهائي دفع الجلة

تخوض أمل الفردان النهائي الثاني لها في هذه النسخة من البطولة اليوم (الثلاثاء) عندما تتنافس في مسابقة دفع الجلة للسيدات "فئة F54"،  وتطمح الفردان لتحقيق نتيجة إيجابية وتحسين رقمها الشخصي في ظل المنافسة القوية بتواجد نخبة من بطلات العالم تتقدمهن الصينية يانغ ليوان صاحبة الرقم العالمي في هذه اللعبة. 

الصين تزيد غلتها من الميداليات

عززت الصين موقعها في صدارة الترتيب العام لجدول الميداليات مع نهاية اليوم الرابع، إذ حققت حتى الآن 24 ميدالية (9 ذهبيات و10 فضيات و5 برونزيات)، مبتعدة عن أقرب منافسيها البرازيل التي حافظت على ترتيبها أيضا في المركز الثاني بستة ميداليات ذهبية بالإضافة إلى فضيتين وبرونزيتين.