+A
A-

سمو رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعديل بعض أحكام قرار إنشاء وتشكيل لجنة استراتيجية وتنسيق الطيف الترددي

صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، حفظه الله، قرار رقم (25) لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (50) لسنة 2015 بإنشاء وتشكيل لجنة استراتيجية وتنسيق الطيف الترددي.

 ونصت المادة الأولى من القرار على أن يستبدل بنص المادة (الأولى) من القرار رقم (50) لسنة 2015 بإنشاء وتشكيل لجنة استراتيجية وتنسيق الطيف الترددي، النص الآتي:

تنشأ لجنة تسمى (لجنة استراتيجية وتنسيق الطيف الترددي) ويشار إليها في هذا القرار بكلمة (اللجنة)، وتشكل برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وعضوية ممثلين عن الجهات الآتية:

1- ممثلا عن إدارة التراخيص اللاسلكية والترددات والرقابة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

2- ممثلا عن إدارة الاتصالات - وزارة المواصلات والاتصالات.

3- ممثلا عن شئون الموانئ والملاحة البحرية - وزارة المواصلات والاتصالات.

4- ممثلا عن شئون الطيران المدني - وزارة المواصلات والاتصالات.

5- ممثلا عن هيئة تنظيم الاتصالات.

6- ممثلا عن جهاز الأمن الوطني.

7- ممثلا عن قوة دفاع البحرين.

8- ممثلا عن وزارة الداخلية.

9- ممثلا عن الحرس الوطني.

10- ممثلا عن وزارة شئون الإعلام.

11- ممثلا عن الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء.

 وعلى كل جهة من الجهات المشار إليها تحديد من يمثلها في عضوية اللجنة، على ألا يقل مستوى التمثيل لعضوية اللجنة عن درجة مدير إدارة.

 وجاء في المادة الثانية انه يضاف إلى المادة الثالثة من القرار رقم (50) لسنة 2015 بإنشاء وتشكيل لجنة استراتيجية وتنسيق الطيف الترددي، بند جديد برقم (7)، نصه الآتي:

7- "المشاركة في الاجتماعات والمؤتمرات الدولية والعالمية المعنية بالطيف الترددي، وذلك بعد التنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية في ذلك".

 وجاء في المادة الثالثة، أن على الجهات المختصة تنفيذ أحكام هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.